العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي الاتحاد لتلفزيون الخبر: نرفض المنشور المسيء لتشرين والوحدة وسنحاسب ناشره

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد باسل حموي أن النادي رسميا ممثلا بمجلس إدارته يرفض ما نشر على صفحة النادي الرسمية في “فيسبوك” الإثنين من اظهار الشماتة بخسارة الفرق السورية آسيويا.

وقال حموي في تصريح لتلفزيون الخبر إن: “النادي قرر مسح المنشور بعد دقائق من نشره، لأننا نرفض محتواه ونعتذر عنه، كون تشرين والوحدة يمثلانا ويمثلان سوريا كلها في كأس الاتحاد الآسيوي”.

وكانت صفحة نادي الاتحاد الرسمية نشرت مساء الإثنين منشورا يظهر فيه صورة كأس الاتحاد الآسيوي التي حققها نادي الاتحاد في 2010، وأرفقها بكلمة “صعبة قوية”، في إشارة لخروج تشرين واقتراب الوحدة من توديع كأس الاتحاد الآسيوي.

وأثار منشور صفحة الاتحاد غضبا واسعا بين جماهير النادي التي رفضت أن ينحدر خطاب النادي العريق نحو مستويات متدنية مع الفرق الأخرى، خاصة مع ما يملكه النادي من تاريخ رياضي كبير في جميع الألعاب، يتفوق به على أندية البلاد.

وانتقد المعلقون الأهلاويون الشماتة بناديين يمثلان سوريا في بطولة قارية، مع ملاحظة أن الاتحاد يمر بوضع صعب حاليا، لايليق باسمه الكبير، وألقابه الكثيرة.

ورأت بعض الأراء المحايدة أن تصرف الصفحة الرسمية طبيعي وفي إطار التنافس دونما إساءة، فيما رأى آخرون أنه لايليق باسم نادي الاتحاد، ولا بناد سوري أن يشمت بفريق سوري آخر، بينما تعرض المنشور لانتقادات كبيرة من جمهوري الوحدة وتشرين.

وتابع حموي: “المنشور المسيء نشره أدمن الصفحة الرسمية بدون الرجوع لمجلس الإدارة، ونشره دون موافقة إدارة النادي على محتواه، المرفوض تماما”.

ولفت حموي إلى أنه: “سيصار إلى اتخاذ اجراءات محاسبة بحق أدمن الصفحة الرسمية، بسبب منشوره، بعد دراسة الموضوع، خاصة وأنه تلقى سابقا عدة تنبيهات حول أدائه في الصفحة الممثلة لإدارة النادي”.

وأشار حموي إلى أنه: “سعيد بالانتقادات التي وجهها جمهور الاتحاد لتصرف صفحة الرسمية، وهذا دليل احترام جمهور النادي للآخرين، وغيرتهم على مكانة النادي وقيمته”.

ودعا حموي باقي مجالس إدارات الأندية لاتخاذ خطوات مماثلة لناحية التقارب بين الأندية، و”المساهمة بضبط جماهيرهم ومنصاتهم الإعلامية، أسوة بالجهد الذي تبذله إدارة الاتحاد بهذا الخصوص”.

وتشهد صفحات الأندية الرسمية الناطقة باسم مجالس إدارات الأندية بعض الأحيان، تصرفات مسيئة تسهم في توتير الأجواء بين جماهير الأندية، ومن النادر أن يقوم ناد ما بالاعتذار عن تلك التصرفات، كما فعلت إدارة نادي الاتحاد.

وسبق أن عرضت صفحة تشرين الرسمية بثا مباشرا يتضمن شتائم من قبل لاعبي شباب الفريق بحق نادي حطين، ولاحقا أقدمت صفحة نادي حطين الرسمية على تغيير شعار نادي تشرين، وإزالة نجوم الدوري من عليه، في بيان مشترك بين الناديين، ما خلق نقمة تشرينية في حينه.

ومؤخرا قامت صفحة نادي الوحدة الرسمية بوضع لحن أغنية تتضمن كلماتها شتائم بحق نادي تشرين، دون أن يلحظ أن أقدمت واحدة من الأندية على الاعتذار عن المحتوى المنشور والمسيء للطرف الآخر.

يذكر أن نادي تشرين غادر بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2021، مساء الاثنين، بعد خسارته من “الفيصلي” الأردني 1/0، فيما اقترب الوحدة من مغادرة البطولة، اثر تعادله مع “الحد” البحريني 1/1.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى