العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي الاتحاد لتلفزيون الخبر: عضو الإدارة القادم المشرف على كرة القدم سيبت ببقاء آرثر او تعيين مدرب جديد

كشف رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد باسل حموي لتلفزيون الخبر، إن النادي ينتظر انضمام عضو جديد لمجلس الإدارة، للإشراف على ملف كرة القدم.

وقال حموي: “هنالك عدة أسماء مرشحة للعمل كعضو إدارة مسؤول عن ملف كرة القدم حاليا، إلا أننا ننتظر صدور الموافقة الرسمية على تعيين واحد منهم، للبدء بالعمل”.

وتابع حموي: “مسؤول كرة القدم القادم في الإدارة سيضع خطة عمل، وسيبت بمصير مدرب الفريق الأول البرازيلي آرثر، لناحية استمراره مع الفريق من عدمه”.

وأضاف حموي: “المدرب البرازيلي يملك عقدا لموسم ونصف، ويحق لإدارة النادي إنهاء خدماته دون أية غرامات، حسب العقد الموقع بيننا وبينه”.

وأكمل حموي: “مسؤول كرة القدم القادم لمجلس الإدارة، سيحسم ملف المدرب آرثر، وبحال الاستغناء عنه، سيقترح مدربا بديلا، لقيادة الفريق للموسم القادم”.

ولفت حموي إلى أن: “المدرب آرثر سيكون في إجازة متفق عليها معه في العقد، لمدة شهر ابتداء من أواخر شهر 5”.

وأشار حموي إلى أن: “المدرب آرثر، تقدم لنا بوجهة نظره حول اللاعبين الحاليين، وعقودهم، وحول من يمكن أن ينضم من لاعبي الدوري للفريق للموسم القادم، لنقوم بدراستها”.

تعديل أنظمة الاحتراف

وأوضح حموي أن: “نادي الاتحاد يعمل على تشكيل ائتلاف بين أندية سورية، لطرح تعديلات بنظام الاحتراف، والسماح بسوق انتقالات شتوية مفتوح”.

وقال حموي: “سنقدم مقترحات لتعديل نظام الاحتراف في مؤتمر اتحاد الكرة القادم، لأنه ظالم للأندية، لناحية إلزام النادي بدفع كامل مستحقات اللاعب الذي يتم فسخ عقده من طرف النادي، وليس بالتراضي”.

وأكمل حموي: “ليس من المنطقي أن نتعاقد مع لاعب، ويكون غير ملتزم ومسيء، أو يهبط مستواه، أو ينخرط في تجمعات مسيئة للنادي، ولا نستطيع الاستغناء عنه إلا بموافقته، وإلا يكون علينا سداد كل مستحقاته”.

وتابع حموي: “القانون لا يلحظ في هذه الحالة إلا اتخاذ اجراء بخصم نسب من مستحقات اللاعب على ثلاث مراحل، بما لا يتجاوز 40% من قيمة عقد اللاعب، وذلك لا يسهم في انضباطه”.

وختم حموي :” مجلس إدارة نادي الاتحاد مستمر بعمله بشكل طبيعي، والقرار النهائي دوما بيد القيادة الرياضية، التي نمتثل دائما لتوجهاتها”.

يذكر أن نادي الاتحاد احتل هذا الموسم المركز الثامن بدوري كرة القدم برصيد 29 نقطة، وخرج من نصف نهائي كأس الجمهورية بركلات الترجيح أمام حطين.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى