العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس نادي الاتحاد لتلفزيون الخبر: المدرب الصربي الأنسب لقيادة سلتنا.. ومدرب برازيلي لرجال كرة القدم

كشف رئيس نادي الاتحاد باسل حموي أن التعاقد مع مدرب كرة السلة الصربي “فينكو باكيتش” جاء لأنه الانسب لقيادة فريق الرجال بالنادي.

وقال حموي في تصريح لتلفزيون الخبر إن:” توجه نادي الاتحاد نحو المدرب الأجنبي كان محسوما منذ شهرين، وبعد البحث والتواصل مع عديد المدربين الأجانب تم الاستقرار على التعاقد مع “باكيتش”.

وتابع حموي: اتجهنا نحو المدرسة الأجنبية نتيجة عدم توفر مدربين محليين متاحين للتعاقد، كي يستلموا ملف رجال كرة السلة بالنادي”.

وأضاف حموي: “المدرب الصربي سيقود فريق رجال كرة السلة بنادي الاتحاد وسيشرف على تجهيز فرق قواعد كرة السلة في النادي”.

وبين حموي أن: “مدة التعاقد مع “باكيتش” تستمر لأربع أشهر قادمة، ويمكن بعدها تجديد التعاقد بحال كانت الأمور جيدة”.

وأوضح حموي أن: “هدفنا من التعاقد مع المدرب الصربي هذا الموسم المنافسة على الدوري والكأس، وتجهيز فرق القواعد في النادي”.

وبخصوص ملف كرة القدم في النادي كشف حموي أن المدرب البرازيلي “آرثر بيرنانديس” قادم لتدريب الفريق الأول في النادي، ولكن لم يتم تحديد موعد وصوله بانتظار اتمام اجراءات الحجوزات والفيزا.”

واستكمل حموي: “هدفنا مع المدرب البرازيلي المنافسة بكأس الجمهورية والتجهيز لتحضير فريق للموسم المقبل للمنافسة على ألقابه”.

وبين حموي أن:” الكلام عن أن هنالك فوارق في المستوى بين المدربين الأجانب ومستوى لاعبينا ورياضتنا صحيح، لكن لايجب الاستكانة لهذا الأمر”.

وأضاف: “الاتحاد الرياضي العام يبذل جهدا للارتقاء بمستوى الرياضة عموما، والتعاقد مع مدربين أجانب يساند جهود الاتحاد الرياضي برفع سوية الرياضة السورية”.

ولفت حموي إلى أن:” تطبيق الآلية الصحيحة للعلاقة بين المدرب والإدارة كفيلة بنجاح تجربة المدرب الأجنبي، وهذه الآلية تقتضي أن يكون للمدرب مسؤوليات ومهام محددة لا يتخطاها”.

وختم حموي:” علاقة المدرب يجب أن تكون مع مجلس الادارة، دون الغوص بتجاذبات “السوشال ميديا”، ودون التعامل مع مفاصل النادي بتعالي، وهو ما أفشل عديد التجارب السابقة للمدربين الأجانب”.

يذكر أن إياب الدوري السوري لكرة السلة سينطلق يوم 22 شباط، فيما يواجه الاتحاد الحرية بديربي حلب الكروي الشهير الأربعاء القادم.

يشار إلى أن الاتحاد سبق وحقق كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم سنة 2010، بإشراف المدرب الروماني “تيتا فاليرو”.

تلفزيون الخبرش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى