محليات

رئيس مجلس مدينة دوما يوضح الواقع الخدمي في المدينة

قال عضو المكتب التنفيذي في مجلس مدينة دوما، قاسم عيون، عبر برنامج المختار الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، “بعد تحرير المدينة تمت إعادة تأهيل الشوارع والطرقات فيها، حيث كانت السواتر الترابية أغلقتها، ولا امكانية للعيش فيها أبدا”.

وأضاف عيون “بدأ تشكيل محولة دوما، الواقعة عند الفرن الآلي، بسعة 30 ميغا، ومنذ حوالي الشهرين تم اصلاح خطوط العشرين لتغذية المدينة وضواحيها، وتم وضع 15 مركز تحويل لإعادة الكهرباء في المدينة”.

وتابع عيون “قامت مديرية الكهرباء بتشغيل أول خط كهرباء في المدينة وهو مركز المستوصف والبلدية، وتبعته بمركز ثاني وهو مركز منطقة عناز”، مضيفا أنه “سنعمل كل أسبوع على تشغيل محولتين أو 3 محولات”

بالنسبة للمياه، قال عيون إنها “بحاجة إلى عقود، فالمحطة تعرضت خلال الفترة الماضية إلى ضرر كبير، والمسلحون عاثوا فيها خرابا بشكل كبير جدا”.

وأوضح عيون أنه “وبدعم من محافظة ريف دمشق، استطعنا توزيع خزانات مياه للشرب، بالتساوي لكل أهالي مدينة دوما”، مشيرا إلى أنه “يوجد أيضا صهاريج تقوم بالتجول بشكل دائم في المدينة”.

وبين عيون أن “من ضمن المشاريع القادمة لوزارة الادارة المحلية ومحافظة ريف دمشق، مشروع تصليح وإعادة ربط شبكة المياه بأسرع وقت ممكن”.

وكشف عيون أن “مجلس المدينة يحاول تشميل جميع المناطق بكل الخدمات، حتى لو كانت مناطق خارج التنظيم، كمنطقتي السنديانة وخلف الملعب”.

وأردف عيون “كل الجهات تحاول تقديم كل الامكانات المتاحة، والأمور سوف تكون أفضل خلال فترة قصيرة”، منوها أن “المساعدة الوحيدة التي تلقاها المجلس هي من منظمة “يونسيف” لترميم 7 مدارس، بالاضافة الى أن مديرية التربية قامت بترميم 7 مدارس، وقمنا بتأمين باصات للمدينة ومعلمين”.

يذكر أن وحدات الجيش العربي السوري قامت بالسيطرة على مدينة دوما خلال الحملة التي أطلقتها لتحريرالغوطة الشرقية من التنظيمات المتشددة في شهر نيسان من العام الحالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى