فلاش

رئيس مجلس بلدة عدرا لتلفزيون الخبر: الخدمات في عدرا حالياً تسير بشكل بطيء

قال رئيس مجلس بلدة عدرا جاسم المحمود لتلفزيون الخبر إن “الخدمات في عدرا حالياً تسير بشكل بطيء”، مؤكداً أن “عشر عوائل يومياً تعود للبلدة”.

وأضاف المحمود أن “عدد السكان الذين عادوا إلى منازلهم في عدرا البلد بلغ 12 ألف نسمة، بواقع 150 أسرة لعدرا الجديدة، و75 أسرة إلى تل الصوان”.

وأوضح رئيس مجلس البلدة أن “الخدمات في عدرا حالياً تسير بشكل بطيء”، مضيفاً “نحتاج إلى الدعم سواء من الجهات الحكومية أو من المنظمات”.

وبين المحمود أن “الكهرباء هي الأكثر إلحاحاً، ويوجد في البلدة ثلاثة محولات فقط، وجغرافية عدرا كبيرة، وبالتالي هي بحاجة لمد شبكات منزلية لتتوزع على كل المنازل”، منوهاً إلى أنه “لا يوجد إنارة أبداً في الطرقات”.

وعن موضوع الصرف الصحي، قال المحمود “الشبكة “ماشي حالها”، لكن يوجد لدينا حفر فنية تقوم بضخ الصرف الصحي إلى القناة الرئيسية باتجاه منطقة طيبة”، مطالباً بـ “إعادة تجهيز الحفر بمعدات الضخ ليعود الصرف الصحي للعمل”.

وأوضح رئيس بلدة عدرا أنه “بالنسبة لمياه الشرب، فإن شبكة المياه تحتاج إلى صيانة و إعادة تأهيل”.

وبحسب المحمود، فإن “الطرق والزفت والحدائق هي أمور من الكماليات، والطريق العام أيضاً يؤدي للغوطة والآن هو الطريق الرئيسي للغوطة، يحتاج لمد قميص إسفلتي مع تحسين للأرصفة”.

وطالب رئيس مجلس البلدة الجهات المعنية بـ “إعادة تأهيل البنى التحتية، خصوصا المؤسسات الحكومية، ومنها مبنى البلدية والدوائر الحكومية و العيادات الشاملة، والهاتف الآلي، و الكهرباء، و وحدة المياه”.

إما بالنسبة للنظافة، أوضح المحمود أنه “تم ترحيل عشرة آلاف متر مكعب من النفايات والأتربة من الحي الغربي، كما يوجد عشرة آلاف مكعب بالحي الشرقي سيتم إزالتها، ومثلها في عدرا الجديدة”، مشيراً إلى أنه “تم توزيع خمسين حاوية في عدرا البلد فقط، ونحتاج حاويات لباقي المناطق التابعة لنا”.

وأردف المحمود “يوجد متعهد للنظافة بدأ العمل منذ ثلاثة أيام، ويقوم بتفريغ الحاويات، لكن نواجه مشكلة وهي قيام السكان بوضع القمامة بغير مكانها لقلة عدد الحاويات”.

وعن المدارس، قال جاسم المحمود “يوجد أربعة مدارس مكتظة بالطلاب، حيث يتواجد بالصف الواحد قرابة 70 طالباً”، واصفاً تجهيز المدارس بـ “المتوسط، إضافة لوجود مدرستين خارج الخدمة وهما بحاجة لإعادة تأهيلهما”.

يشار إلى أنه يتبع لبلدية عدرا البلد بريف دمشق عدة بلدات وهي عدرا الجديدة، تل الصوان، الصيغرية، والثنايا، والمناطق الصناعية .

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى