محليات

رئيس مجلس الوزراء يحدد موعد إعلان المخطط التنظيمي النهائي لحلب

حدد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس تاريخ “1 / 4 / 2018 موعداً لإعلان المخطط التنظيمي النهائي لمدينة حلب، على أن يتم تشكيل لجنة فرعية لمتابعة العمل مع اللجنة الرئيسية المشكلة لإعادة تقييم المخطط التنظيمي العام لمدينة حلب”.

وأوضح خميس، خلال اجتماع الوفد الحكومي الذي يزور مدينة حلب، أنه “بالنسبة لمناطق المخالفات في مدينة حلب، فإن اللجنة ستقوم بإعداد الدراسة التفصيلية لتنظيم تلك المناطق بعد إعلان المخطط التنظيمي للمدينة”.

وأكد خميس على أن “كل المبالغ التي يحتاجها تنفيذ المخطط التنظيمي لمدينة حلب، بما فيها تنظيم مناطق المخالفات، ستكون مرصودة وجاهزة لتنفيذ هذا المخطط”.

وأعلن رئيس المجلس أيضاً أنه “اعتباراً من العام القادم 2019، سيتم تخصيص مبالغ تتراوح مابين 10 الى 20 مليار ليرة سورية من الموازنة العامة للدولة لتنفيذ المخطط التنظيمي الجديد لمحافظة حلب”، الأمر الذي يعد سابقة هي الأولى من نوعها.

وبين خميس أن “تنفيذ المخطط التنظيمي سيكون وفق الأولويات التي تعتبر المنشآت الصناعية والحرفية في مقدمتها، مع مراعاة باقي مكونات التنمية في حلب”.

وأوضح خميس أيضاً أنه “سيتم السماح لكل شخص يملك أرض زراعية ضمن منطقة المزارع والكروم المحددة بالمخطط التنظيمي الجديد لمدينة حلب بمساحة 6000 متر ربع وما فوق، ببناء مبنى سكني فيها بمساحة 200 متر مربع”.

يذكر أن وفداً حكومياً مؤلفاً من 16 وزيراً، بدأ زيارته إلى محافظة حلب، وذلك لرسم خارطة اقتصادية لجميع القطاعات ودعم الواقع الخدمي، بعد عام على تحريرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى