محليات

رئيس لجنة توزيع السكن العمالي : تخصيص 1216 شقة عمالية في عدرا

أكد رئيس لجنة توزيع السكن العمالي برهان عبد الوهاب خلال برنامج المختارالذي يبث عبر أثير “المدينةfm”، وتلفزيون الخبر “صدور قرار بتجهيز 1216 شقة عمالية بعدرا في ريف دمشق، على أن يبدأ التخصيص في 16 كانون الثاني من العام 2019”.

وبين شحادة أ، “تحديد تاريخ التخصيص في بداية العام القادم، جاء من أجل أن يستفيد المكتتبون، من القانون (34) الذي أعطى للعمال مهلة لتسديد الأقساط المترتبة عليهم، كي يحافظوا على أدوارهم وترتيبهم بالسكن”.

وأضاف شحادة أنه “بدءَ العمل على ترميم المساكن العمالية التي تضررت خلال سنوات الحرب”، مردفا أن “بعضها انتعى تشييده بالكامل، وتوقف العمل فقط على المباني التي تحتاج إلى صيانة جزئية، وهذا التوقف متعلق بمحافظة ريف دمشق”.

وأوضح عبد الوهاب أن “العمل سيبدأ في بداية العام القادم على ترميم المساكن التي تحتاج إلى ترميم جزئي (صيانة)، وبالنسبة للأبنية التي تحتاج إلى إزالة، تم البدء بإزالتها”.

ونوه شحادة إلى أنه “خلال العام 2019، سيتم إنجاز العمل بالكامل بالنسبة للأبنية المتضررة جزئياً، أما بالنسبة للأبنية التي يجب إزالتها، نحتاج سنتين أو أكثر، للإنتهاء من إزالتها”.

وأردف شحادة أنه “بعد الإزالة، سيتم العمل على تشييد أبنية عمالية جديدة، بتكلفة قدرها 40% على العامل، و60% على الدولة، وإذا لم يتوفر المبلغ مع المكتتب، بإمكانه تسديد المبلغ على أقساط، لمدة 25 عاما”.

يذكر أن مشروع سكن العاملين في الدولة يتم تمويله بمبلغ مقطوع لا يتجاوز 300 مليون ليرة سنوياً، وفقاً لأحكام المرسوم التشريعي رقم 46 لعام 2002.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى