العناوين الرئيسيةسياسة

رئيس فرنسا السابق عن سوريا: انتصر كل من لم نردهم أن ينتصروا

أعرب الرئيس الفرنسي السابق “فرنسوا هولاند” عن أسفه لما آلت إليه الأمور في سوريا حيث “انتصر كل من لم نردهم أن ينتصروا، من بشار الأسد إلى فلاديمير بوتين مروراً برجب طيب أردوغان”.

وقال في مقابلة مع “فرانس برس”: “ماذا حدث في هذه المرحلة التي قد تكون الأخيرة من الصراع السوري؟ لقد انتصر كلّ من لم نرده أن ينتصر: نظام بشار، تركيا التي تريد في الواقع مطاردة الأكراد الذين هم حلفاؤنا، وفلاديمير بوتين”.

وأضاف “في الوقت نفسه، فإن التحالف الغربي الذي كان يريد عن حقّ القضاء على “داعش” بدعم من الأكراد، يرى حليفه اليوم يُسحق ويُطرد من المناطق لقد كان يسيطر عليها، ويرى عدوّه أي “داعش”، يستعيد جهاديين سيطلق سراحهم من المخيّمات”.

وتساءل “كيف نثق برئيس أميركي هو دونالد ترامب الذي أعطى الضوء الأخضر لأردوغان للتدخّل في سوريا، والذي أعلن وقفاً لإطلاق النار مزيّفاً، وقف إطلاق نار كاذباً سيسمح في نهاية المطاف للروس بترسيخ وجودهم وللأتراك بالسيطرة على المناطق التي يريدونها؟”

يذكر أن فرنسا من أبرز حلفاء اميريكا الأوروبيين وتعتبر حارساً أميناً للسياسات الاميركية في الاتحاد الاوروبي، وتحمل فرنسا مؤخرا الولايات المتحدة مسؤولية ما آلت اليه الامور في سوريا سياسياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى