العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس فرع مرور ريف دمشق لتلفزيون الخبر: جميع الطرقات الرئيسة سالكة

أكّد العميد عبدالجواد عوض رئيس فرع مرور ريف دمشق لتلفزيون الخبر أنّ “جميع الطرقات الرئيسية التي تربط العاصمة دمشق بالمحافظات والدول المجاورة سالكة” حتى لحظة نشر هذا الخبر.

وأوضح العميد عوض أنه “خلال ساعات الصباح، كانت قد تشكلت كثافة ثلجية قليلة باتجاه مدينة جديدة يابوس وتم العمل على إعادة الطرقات إلى الخدمة هناك”.

وبيّن العميد عوض، أن “الهطولات الثلجية التي حصلت لم تشكل كثافات واضحة على الطرقات المعبدة كونها ممزوجة بزخات مطرية”.

ولفت رئيس فرع مرور ريف دمشق إلى أنّ “كثافة الثلوج تراوحت ما بين (2-3) سم، والآن جميع الطرقات سالكة في الريف، باستثناء بعض الطرقات الواصلة بين بعض القرى التي تقع على المرتفعات”.

وأشار العميد عوض إلى أنه “كانت بعض الطرقات الجبلية الوعرة في الريف الغربي مثل طرقات عرنا وحينا وبيت سابر، سالكة بصعوبة بسبب تشكل الثلوج عليها وكونها ضيقة”.

وأردف رئيس فرع مرور ريف دمشق، “تم التوجيه لمركز شرطة الطرق العامة في قطنا ومديرية قطنا لإعادة فتحها لتأمين حركة سير المواطنين عليها”.

وأوضح العميد عوض، أنّ جميع الطرق الرئيسية دمشق – حمص ودمشق – القنيطرة ودمشق – السويداء ودمشق – درعا، سالكة ولا يوجد أي إشكالية فيها”.

وقال عوض: “عملنا كمرور خلال ساعات الليل أكثر من النهار كون الحركة المرورية تكون قليلة جداً ما يساعد في تشكل طبقات الثلج على الطرق المعبدة”، مبيناً أنّ المنخفض إلى الآن أصبحت حدته معروفة تقريباً، إلا إذا حصلت تغيرات على المنخفض بعد الساعة 12 ليلاً”.

وأكّد عوض أنه “لم تحصل أيه خسائر بشرية جراء حوادث الثلوج كون المواطنين متهيئين وشرطة المرور تترقب للمنخفض قبل يومين أو ثلاث بالتعاون مع الإرصاد وعبر برامج من خلال الجوال”.

وأضاف، “هذه الإجراءات والتنبؤات جعلت الحركة المرورية قليلة وخاصة اليوم بعد الساعة 2 ظهراً، حيث كادت أن تكون معدومة”، مشيراً إلى أنّ “ما حصل من حوادث تركت أضرار مادية فقط ولا يوجد أي خسائر بشرية”.

قصي أحمد المـحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى