محليات

رئيس دائرة خدمات القنوات: حريق الحلبوني أدى لانهيار ثلاثة طوابق في ثلاثة منازل مجاورة

قال رئيس دائرة خدمات القنوات في محافظة دمشق المهندس تمام العلي لتلفزيون الخبر “أن الحريق الذي اندلع في منطقة الحلبوني يوم الثلاثاء 20 أب، أدى لانهيار ثلاثة طوابق في ثلاثة منازل مجاورة. ”

وأوضح العلي أن المنازل التي شبت النيران فيها، هي منازل عربية مؤلفة من طابقين، والمواد المستخدمة في البناء هي خشب وطين”، مضيفا أن الطوابق الأولى تحتاج إلى صيانة أيضا.

ولفت العلي إلى أن ورش الخدمات تقوم بإزالة وتنظيف ما خلفه الحريق، مؤكداً عدم وقوع أي أضرار بشرية.

من جانبه قال مصدر في فوج إطفاء دمشق لتلفزيون الخبر، فضّل عدم ذكر اسمه “استمر العمل لإطفاء الحريق بشكل كامل من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 11 ليلاً، وذلك بالتعاون مع عناصر الدفاع المدني. ”

وتابع المصدر” احتاج إخماد الحريق إلى تدخل 20 سيارة إطفاء من فوج إطفاء دمشق، وثلاثة صهاريج مياه من محافظة دمشق و10 سيارات من الدفاع المدني”.

وأشار المصدر إلى أنه تم إبقاء سيارات إطفاء من فوج دمشق في المكان لحين الانتهاء من العمل في إزالة ماخلفه الحريق تحسباً لاندلاع أي حريق جديد كون طبيعة المنازل في تلك المنطقة قديمة مؤلفة من خشب وطين”.

يذكر أن منطقة الحلبوني تقع وسط العاصمة دمشق، حيث يوجد فيها أبنية سكنية قديمة، ويتركز فيها النشاط التجاري الخاص بالمستلزمات المكتبية والطباعة وغيرها.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى