محليات

رئيس جامعة تشرين لتلفزيون الخبر: نتائج مسحات الطلاب سلبية والوحدة 14 عادت لطبيعتها

أكد رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن لتلفزيون الخبر أن “نتائج المسحات التي تم أخذها للطلاب الأربعة جاءت نتيجتها سلبية، أي أنهم لايحملون فيروس كورونا”.

وأضاف حسن:” أثناء قيام الأطباء الموزعين في مداخل السكن الجامعي والمزودين بأجهزة قياس درجة الحرارة، بفحص الطلاب عند دخولهم إلى الوحدة السكنية 14 تبين ارتفاع درجات الحرارة لدى أربعة طلاب إلى 38,5 درجة، فتم تحويلهم مباشرة إلى مستشفى تشرين الجامعي لاجراء المسحات لهم”.

وتابع حسن: “إجراء المسحات للطلاب الأربعة تطلب ابقاؤهم في المشفى لليوم التالي، ما جعلنا نقوم بتقييد الحركة في الوحدة 14 التي كانوا يسكنون فيها لعدة ساعات، وذلك إلى حين صدور نتائج المسحات”.

وأكد حسن أن “الطلاب عادوا إلى الجامعة، وحالياً الأمور عادت إلى طبيعتها في الوحدة 14، نافياً ما يشاع عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن إغلاق أبواب السكن الجامعي ومغادرة الطلاب للمدينة الجامعية “.

بدوره، قال المدير الطبي لمشفى تشرين الجامعي الدكتور علي علوش لتلفزيون الخبر: “وصل الطلاب الأربعة مساء الاثنين إلى المشفى لأخذ مسحات لهم، حيث أجرينا لهم جميع الفحوصات اللازمة من بينها pcr وجاءت الفحوصات سلبية أي أنهم غير مصابين بفيروس كورونا وانما يعانون من اضطرابات معوية”.

وكانت تداولت صفحات “فيسبوك” أخباراً غير صحيحة عن حالة هلع بين طلاب جامعة تشرين بعد تناقل أخبار عن اصابة أربعة طلاب بكورونا وإغلاق الوحدة الطلابية 14 ومحاولة الطلاب مغادرة المدينة الجامعية خوفا من انتقال العدوى.

باسل يوسف – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى