العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس النادي الأهلي : نبحث عن بديل للاعب الاميركي وقرارات اتحاد السلة الاخيرة غير مناسبة

تحدث رئيس نادي أهلي حلب رصين مارتيني لتلفزيون الخبر حول محاولة استبدال المحترف المصاب في صفوف فريق السلة وعن قبول دعوة المشاركة بدورة “الحكمة” السلوية الودية علاوة على رأي النادي بقرارات الجماهير الصادرة من اتحاد السلة الأخيرة وبمستوى الفريق مع المدرب الجديد.

وأفاد “مارتيني” حول إصابة المحترف الأميركي “أنتوني سكوت” أن “إصابته ستحرمه من استكمال مشوار الفاينال 4 ونعمل على مخاطبة اتحاد كرة السلة لمعرفة إذا ما كان هناك إمكانية لاستبدال المحترف فحسب القرار المنشور على صفحة الاتحاد أنه في حال كان هناك شاغر يمكن التعاقد معه قبل المباراة النهائية بساعتين وبالنهاية هذا يخضع لقرار الاتحاد”.

وعن موضوع مشاركة الأهلي في دورة “الحكمة” الودية أجاب “مارتيني” أن “تسلمنا دعوة للمشاركة في الدورة وأجبنا عليها بالقبول وموعد البطولة سيكون في شهر أب القادم لكن حتى الأن لم يتم تحديد موعد ثابت”.

وحول موضوع قرارات اقتصار الجمهور على أصحاب الأرض في ما تبقى من مباريات “فاينال4” أشار “مارتيني” إلى أن “القرار غير مناسب ومعظم الأندية معترضة عليه خاصةً لعدم وضوح ماهية التعهد المراد تقديمه فهل التعهد هو بعدم التشجيع أم بعد رفع اللافتات أو لأمور أُخرى وسنحاول التواصل مع المعنيين لفهم موضوع التعهد لأجل جماهير نادينا”.

وعن رأي إدارة الأهلي بمستوى الفريق بعد التعاقد مع المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا أوضح “مارتيني” أن “هناك انضباط أكثر من السابق وروحية عالية لكن هذا لا يلغي أن الكوتش السابق كان على الكفاءة المطلوبة إلا أن هناك بعض الملاحظات حول قيادة المباريات وبناءً عليه أجرينا التغيير والكوتش فؤاد أثبت كفاءة في مباراة الجلاء”.

واقترب الأهلي من التأهل لنهائي الدوري السوري بكرة السلة بعد انتصاره الإثنين على جاره الجلاء في ثالث مواجهاتهما بدور “الفاينال 4” في مباراة شهدت إصابة المحترف الأميركي “سكوت”.

وأصبحت نتيجة المواجهات بين الفريقين 2/1 للأهلي الذي بات بحاجة للانتصار الأربعاء ليتأهل للنهائي دون الحاجة لمباراة فاصلة.

وكان تعاقد نادي أهلي حلب مع المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا خلفاً للصربي “ماتيتش” ليتولى تدريب فريق السلة في ما تبقى من مسيرة دور “الفاينال 4”.

ويعتبر “أبو شقرا” من أهم المدربين العرب بمجال كرة السلة حيث حصد ألقاب بطولة الدوري اللبناني 7 مرات وكأس لبنان 4 مرات و5 مرات البطولة العربية و7 مرات بطولة دبي الدولية و8 مرات بطولة الحريري الدولية وبطولتي الكويت وأبوظبي الدوليتين وبطولة أسيا.

يذكر أن اتحاد كرة السلة أصدر عقوبات بعد مواجهة الكرامة والوحدة في الدوري والتي شهدت أحداث شغب وتخريب عقب نهايتها حيث شملت العقوبات إقامة لقاء للوحدة وآخر للكرامة بدون جمهور.

واقتصر حضور المباريات النهائية بحسب الاتحاد السلوي على جمهور الفريق المضيف إلا بحال تعهد الأندية الأربعة الوحدة والأهلي والكرامة والجلاء بتحمل مسؤولية تواجد جماهير فرقها بالتنسيق مع روابط المشجعين واتحاد كرة السلة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى