العناوين الرئيسيةحوادث

رئيس الطبابة الشرعية يكشف تفاصيل جديدة في قضية الطفلة جوى استنبولي

كشف رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي الدكتور زاهر حجو، لتلفزيون الخبر، معلومات وإجابات بما يخص قضية مقتل الطفلة جوى استنبولي في حمص.

وقال “حجو” لتلفزيون الخبر إن التقرير الأولي “لم يؤكد أو ينفي وجود اعتداء جنسي، كما أنه لم يحسم سبب الوفاة، حيث أننا لم نصرح بأي شيء عند تقديم اللجنة الطبية لتقريرها إلينا، وذلك لعدم قيامها بالتشريح”.

وأضاف “حجو” بأنه “استمر بالتواصل مع رئيس فرع الأمن الجنائي في حمص، وتأكدت من خلال الصور وجود اعتداء جنسي على الطفلة، لوجود علامات واضحة تدل على ذلك، كما أن سبب الوفاة الوارد في التقرير الأولي لم يكن دقيقاً لأنه تبين أن العلامات الموجودة حول كسر الجمجمة غير حياتية مميتة”.

وأوضح “حجو” لتلفزيون الخبر “تم تشكيل لجنة مع الأمن الجنائي، حيث أخرج جثمان الطفلة من القبر، وتبين أن سبب الوفاة نقص الأكسجة الناجم عن الخنق والضغط على الرقبة وأعلى الصدر، إضافة لصدمة ألمية ونزف ناجم عن الاعتداء الجنسي”.

واردف “حجو” لتلفزيون الخبر، بالقول إنه “تم التوصل إلى قناعة تامة بعد الفحص الدقيق لأسباب وزمن الوفاة، أن كل ما ذلك يتوافق مع اعترافات المتهم بالجريمة”.

وأكد “حجو” أن “رئيس مركز الطبابة الشرعية بحمص، الدكتور جورج صليبي، تقدم باستقالته على خلفية الأخطاء الواردة في تقرير الطبابة الشرعية المتعلق بحادثة مقتل الطفلة”.

وكانت الطفلة جوى استنبولي البالغة من العمر 4 سنوات، اختفت من أمام منزلها في حي المهاجرين بمدينة حمص، بتاريخ 8/8/2022 ليتم بعدها العثور على جثمانها بتاريخ 14/8/2022 في مكب للنفايات في منطقة تل النصر على أطراف المدينة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى