اقتصاد

رئيس الجمعية الحرفية للمجوهرات في حلب لتلفزيون الخبر : كل ما يتم تداوله عن الذهب المخالف للمواصفات غير صحيح

قال رئيس الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات بحلب عبدو موصلي إن “ما يتم تداوله عن كميات الذهب التي تخرج من حلب إلى القامشلي، وما كل ما يثار حولها بأنها غير مدموغة ومخالفة للمواصفات وغير قانونية، لا أساس له من الصحة”.

وأكد موصلي لتلفزيون الخبر أن “الجمعية تقوم بدمغ كافة المصوغات المشغولة بورشات الحرفيين بحلب التي ترد للجمعية، وهناك تعاميم صادرة توزع لمحلات بيع المصاغ تتضمن عدم عرض أو بيع أي قطعة غير ممهورة بخاتم الجمعية الحرفية للصياغة”.‏

وحول طريقة بيع وخروج الذهب إلى المحافظات الأخرى أوضح رئيس الجمعية أنه “يتم بيع المصوغات إلى جميع المحافظات ماعدا المناطق الساخنة”.

وتابع موصلي “كما يتم البيع إلى القامشلي عن طريق مطار دمشق الدولي وذلك استناداً إلى قرار حاكم مصرف سوريا المركزي، وكل ماعدا ذلك فهو مخالف”.

وبين موصلي لتلفزيون الخبر أن “كميات الذهب التي يتم صياغتها في محافظة حلب يتم دمغها في الجمعية أصولاً ومن ثم بيعها إلى المحافظات”.

و أشار موصلي إلى أنه “في حال وجود ذهب غير مدموغ و مخالف، فإنه يتوجب موافاة الجمعية بحلب بكتاب رسمي مع نماذج من هذا المصاغ المخالف، ليتم محاسبة المتورطين بهذا الفعل المخالف للأنظمة والقوانين عن طريق الجهات المعنية”.‏

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى