كاسة شاي

رئيس التحرير السابق لجريدة “الصن” البريطانية يعترض على ظهور مذيعة “محجبة” على شاشة القناة الرابعة

تلقى مدير الهيئة المشرفة على المؤسسات الإعلامية في بريطانيا 300 شكوى تتعلق بملاحظات أبداها رئيس التحرير السابق لجريدة “الصن” البريطانية، كالفن ماكينزي، على ظهور مذيعة “محجبة” على شاشة القناة الرابعة أثناء تغطية أحداث مدينة نيس الفرنسية.

وتساءل ماكينزي عما إذا كان يجب السماح بأن تظهر المذيعة فاطمة مانجي على الشاشة عقب حدث كهذا، وكان ماكينزي قد كتب في عموده “لم اصدق عيني حين رأيت فاطمة مانجي على الشاشة”.

وكانت فاطمة تقدم البرنامج الإخباري من ستوديوهات القناة في لندن، بينما كان المذيع جون سنو يقدمه من نيس، وقالت الهيئة إنها ستفحص الشكاوى، فيما قالت القناة الرابعة إن الملاحظات “غير مقبولة بالمرة”.

وكتب ماكينزي “هل كان ظهورها على الشاشة لائقا بعد أن نفذ رجل مسلم مذبحة ؟ هل كان القصد تحدي المشاهد العادي الذي ينظر إلى الحجاب كرمز لعبودية المرأة المسلمة في مجتمع ذكوري يعتنق ديانة عنيفة ؟”.

وقالت القناة الرابعة إن التعليقات التي نشرها ماكنزي “عدوانية وغير مقبولة بل ترقى إلى درجة التحريض الطائفي والعنصري، ليس مقبولا المطالبة بحظر صحفية من أداء عملها بسبب انتمائها الديني”.

وذكرت القناة أن فاطمة مانجي صحفية حاصلة على جوائز مهنية و “نحن فخورون بأنها عضوة في فريقنا”، فيما قال متحدث باسم صحيفة الصن إن الصحيفة لن تعلق على الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى