فلاش

رئيس الاتحاد العام لنقابة العمال : صرف رواتب عمّال الشركة السورية السعودية للاستثمارات خلال أسبوع

قال رئيس الاتحاد العام لنقابة العمال جمال القادري عبر برنامج “المختار” الذي يُبث عبر المدينة “إف إم” وتلفزيون الخبر إن “رواتب عمال الشركة السورية – السعودية للاستثمارات الصناعية ستصرف قريباً، خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع والموضوع في سكة الحل”.

وأوضح القادري أن “توقف رواتب هؤلاء العمال سببه تغيب الجانب السعودي عن اجتماعات مجلس الإدارة، وبالتالي تعطّلت إمكانية الصرف، و أي قرار سنتخذه سيكون غير شرعي”.

وشرح القادري “عملنا على حل مشكلة رواتب العمال المتوقفة و بدأنا بدفعها من فوائد الودائع الموجودة في المصارف، و عملنا بهذه الآلية لفترة من الزمن، ولكن الآن تم طرح عدة حلول أمام رئاسة مجلس الوزراء”.

وأضاف القادري “تتمثل الحلول إما بالاستمرار بالآلية القديمة أو الحصول على سلفة مالية من وزارة الاقتصاد لدفع هذه الرواتب”.

وأشار القادري إلى أن “الموضوع على سكة الحل وخلال أسابيع قليلة سيكون الموضوع محلول”.

و تم توقيف صرف رواتب عمال الشركة السورية – السعودية للاستثمارات الصناعية بداية العام الحالي، التي تأسست بموجب المرسوم الجمهوري رقم 38 لعام 1976 برأس مال قدره 50 مليون ليرة، ويتكون مجلس إدارة الشركة من ستة أعضاء ثلاثة سوريين وثلاثة سعوديين.

و كانت الشركة تقوم بإنتاج الألبان والأجبان والمفروشات ويعمل لدى الشركة 225 عاملاً وعاملة، وتملك أراضي تبلغ مساحتها 800 دونم في منطقة دوما والشيفونية وبيت سحم، و بسبب الحرب توقفت عن العمل منذ بداية العام 2015 وانقطعت الاتصالات مع الجانب السعودي.

واستمرت الشركة بدفع رواتب العاملين لغاية الشهر الأول من العام 2018، حيث طلبت وزارة الاقتصاد من إدارة الشركة التوقف عن صرف رواتب العمال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى