العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس اتحاد الفلاحين باللاذقية: المسؤول يعاني أكثر من الفلاح

قال رئيس اتحاد الفلاحين في اللاذقية حكمت صقر لبرنامج “المختار” الذي يُبث عبر إذاعة المدينة “FM” وتلفزيون الخبر أن “المسؤول يعاني أكثر من الفلاح”.

وأقر صقر بـ”نقص المحروقات التي توزع على الفلاحين”، مرجعاً ذلك لـظروف “الحرب والحصار”، وقال “نوزع المحروقات على الفلاحين لكن بنسب ضئيلة نتيجة ظروف الحصار”.

وأفاد صقر “يقتصر دورنا على التوزيع فنحن لا يمكن لنا الذهاب إلى عرض البحر وجلب البواخر وحاولنا التواصل مع المعنيين لحل المشاكل، وكنا باجتماع مع وزير الموارد المائية بسبب نقص كميات تخزين المياه في السدود بسبب قلة الأمطار هذا العام”.

وتابع المسؤول أنه “علينا التأقلم ولو بالعودة للمحراث القديم إذا اقتضى الأمر فالمعاناة كبيرة والفلاح ليس وحده بها المسؤول يعاني أكثر من الفلاح”.

وتابع صقر “نبذل جهود كبيرة لكن علينا التأقلم مع الوضع يجب علينا الاستمرار بالزراعة، وأن نتمسك بأرضنا كي نكون الرديف الثاني للجيش العربي السوري”.

وأوضح صقر “طالبنا الجهات المعنية بزيادة الأسمدة وزيادة مخصصاتنا من المحروقات لكن الوضع يفرض هذه الأمور، والفلاح يُدرك ذلك وعلينا التأقلم حيث قمنا بتوجيه الفلاحين باستخدام أساليب الحراثة القديمة والمحراث القديم إذا لم يوجد جرار زراعي وقديماً كان الريف يرفد المدينة بكل مستلزماتها”.

وأكمل صقر “لايوجد شيء صعب هناك ارتفاع بأسعار الأسمدة والأعلاف بلا شك، لكن لدينا زراعات علفية إذا تم اعتمادها من المواطن والفلاح يكون الوضع أفضل فهي ليست بحاجة لأسمدة وتعتمد على مياه الأمطار بالمحصلة لن نترك أرضينا تبور ولو قمنا بحفرها بأيدينا”.

يذكر أن الفلاح السوري يعيش واقعاً مريراً، نتيجة انعكاس الظروف الاقتصادية العامة عليه، من ارتفاع للأسعار، ونقص في المحروقات، ووجود بعض المسؤولين غير المدركين لحجم معاناته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى