العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس اتحاد السلة يكشف لتلفزيون الخبر عن موعد التحاق رامي مرجانة بالمنتخب ويعد بمفاجآت

كشف المهندس علاء جوخجي رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة لتلفزيون الخبر أن نجم منتخب سوريا لكرة السلة رامي مرجانة، سيلتحق بمعسكر المنتخب في “كازان” بروسيا، الأحد أو الاثنين.

وقال جوخجي: “العقبات التي أعاقت التحاق مرجانة بصفوف المنتخب، لناحية بعض مشاكله العائلية او الخاصة، والتي جعلته يعتذر عن الالتحاق، زالت بشكل كامل حاليا، بجهود الجميع من القائمين”.

وأضاف جوخجي:” نعمل خلال يومين على اكتمال صورة لاعبي المنتخب، لناحية اللاعبين المجنسين، ولناحية القائمة النهائية، ونعد الجمهور السوري بمفاجآت قادمة”.

وتابع جوخجي:” اللائحة الأساسية للتصفيات تتيح لنا ضم 25 لاعب، وبإمكاننا في كل مباراة في التصفيات، تسجيل 12 لاعب على سكور المباراة، طالما كانوا ضمن قائمة ال25 الأساسية”.

وأوضح جوخجي:”المنتخب سيتوجه من كازان إلى الأردن لاستكمال التصفيات، إما في 2 حزيران، أو سيتأخر ل 9 حزيران، بحال نجحنا بتأمين مباراة ودية إضافية، وسأكون مع المنتخب غالبا في الأسبوع المقبل”.

ولفت جوخجي إلى أن: “الاتحاد يعمل على تأمين مباراتين أو ثلاث مباريات تحضيرية، أولاها ستكون خلال يومين، قبل انطلاق مباريات النافذة الأخيرة في 12 حزيران”.

وأشار جوخجي إلى أن:” إنجازات المدرب الروسي الجديد تيريخوف، تؤهله لتدريب أي منتخب، وبعض المدربين تستطيع نجاحاتهم مع فرق محلية، تأهيلهم لتدريب أي منتخب”.

وبين جوخجي أن: “إنجازات تيريخوف لا تقل عن إنجازات المدرب الأمريكي السابق للمنتخب ساليرنو، والذي حقق أداء مميزا مع منتخبنا، وبعض المدربين يملكون سيفيات قوية، لكن يفشلون مع المنتخبات”.

وختم جوخجي:”نجاح المدرب تيريخوف مرهون بعمله وليس بإنجازاته، وهو رغم أنه ابن المدرسة الشرقية لناحية جنسيته، إلا أنه يعمل وفق المدرسة الغربية العصرية، كونه مدرب شاب”.

يذكر أن منتخب سوريا كان انتصر على السعودية وإيران في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة، فيما خسر لقائين مع إيران وقطر، ليتبقى له مواجهتان في 12 و14 حزيران القادم، مع كل من السعودية وقطر، يضمن انتصاره بهما، تواجده في البطولة القارية رسميا.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى