العناوين الرئيسيةمجتمع

ذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون في حملات التعقيم للوقاية من كورونا في حلب

أطلقت هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مبادرتها المجتمعية لتعقيم الأحياء في حلب لمدة شهرين ونصف، بمشاركة أكثر من 20 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بهدف دمجهم مع المجتمع وتأمين وارد مالي لهم ولو بشكل مؤقت.

Image may contain: text

حيث شارك ذوو الاحتياجات الخاصة بتعقيم بعض الشوارع العامة وواجهات المحلات ومداخل الأبنية السكنية بمساعدة القائمين على المبادرة.

ويجري ذلك ضمن إطار حملات التوعية والتعقيم التي تقوم بها بعض الجمعيات الأهلية كنوع من المسؤولية الاجتماعية بهدف الوقاية من فيروس كورونا.

وحول الهدف من المبادرة يقول نعيم حداد، أحد القائمين على المبادرة، لتلفزيون الخبر: ” يجري ذلك انطلاقاً من شعار هيئة مار أفرام البطريركية للتنمية (من التعاطف إلى الفعل) وضمن مشروع (استعادة سبل العيش) الذي يهدف إلى تأمين وارد مادي للشرائح الأكثر حاجة في المجتمع عبر إشراكهم في أعمال تجعلهم منتجين”.

Image may contain: 1 person, standing and suit

كذلك “تهدف المبادرة إلى تأمين المستلزمات الأساسية للانطلاق بمشاريع خاصة صغيرة تتحول إلى مصدر رزق دائم للعائلات المستضعفة”.

مضيفاً: ” كنا حريصين على أن نشرك بعضاً من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة كنوع من التوعية لهم بأسلوب عملي وكي يشعرون بالمسؤولية تجاه الإجراءات الوقائية التي يجب أن يلتزموا بها”.

وأوضح حداد: ” تتم المبادرة في أقصى درجات السلامة والوقاية لحماية فريق العمل وذلك بارتداء اللباس المناسب والكمامات والقفازات مع توفر الأدوات اللازمة والمعقمات”.

Image may contain: one or more people and people standing, text that says 'REDMINOTE7 7 REDMI Al DUAL CAMERA'Image may contain: one or more people, people standing and outdoor

وفي سياق متصل، تستمر الحملة في أحياء ومناطق أخرى من حلب بمشاركة 150 شاب وشابة يقومون بتنظيف الشوارع والأحياء السكنية عبر جولات ميدانية مستعينين بأدوات خاصة لنقل المهملات.

وتجري حملة التعقيم والتنظيف على فترتين صباحية ومسائية، يقوم المشاركون خلالها بلصق منشورات للتوعية والسلامة العامة.

فيما تعاون مؤخراً المشتركون بالحملة، مع حزب البعث العربي الاشتراكي، لتنفيذ حملة تعقيم لرياض الأطفال التابعة للحزب قبيل بدء العام الدراسي.

Image may contain: one or more people, people standing and outdoorImage may contain: one or more people and outdoor

يذكر أنه شهدت حلب مبادرات مشابهة لمنظمات محلية كفرع اتحاد شبيبة الثورة الذي شارك مؤخراً بحملات تعقيم للمدارس الحكومية قبل بدء الدوام الرسمي فيها، ذلك إلى جانب الحملات المحلية التي تقوم بها مديرية صحة حلب لتعقيم عدد من المنازل.

نغم قدسية – تلفزيون الخبر – حلب

 

Image may contain: one or more people, people standing and outdoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى