رياضة

ديوكوفيتش يهدد الرقم القياسي لفيدرر في الغراند سلام

مع اقتراب انطلاق بطولة ويمبلدون للتنس كل الدلائل تشير لتفوق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على كل منافسيه، ما يعني أنه الأقرب للفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

وأدى استقرار واستمرار تألق اللاعب الصربي المصنف الأول عالميا إلى عجز منافسيه عن الوصول لطريقه لإيقاف انتصاراته في ظل حقيقة مفادها أن ديوكوفيتش البالغ عمره 29 عاما ربما يهدد الرقم القياسي لروجر فيدرر الذي حصد 17 لقباً في البطولات الكبرى.

وتمكن ديوكوفيتش الشهر الماضي من تحقيق لقب بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس” للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على آندي موراي بواقع ثلاث مجموعات مقابل واحدة تفاصيلهما 3-6 و6-1 و6-2 و6-4.

وبعد الفوز في فرنسا فإن نوفاك أصبح ثالث لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الغراند سلام متتاليات بعد كلا من “رود لايفر” عامي ( 1962 ، 1969 ) وبادج (1937-1938).

كما أصبح بهذا اللقب ثامن لاعب يحقق “الكارير غراند سلام” (جميع بطولات الغراند سلام) لينضم بذلك الي كلاً من رفاييل نادال، روجر فيدرر، اندريه اغاسي، ايمرسون، لافر ، بادج وبيري .

إضافة لكونه أصبح في المركز الثالث بجانب الأسترالي “روي ايمرسون” (12 لقبا) في قائمة أكثر اللاعبين تتوجيا بالبطولات الكبرى، حيث كان يحتل المركز الرابع إلى جانب “رود ليفر” و”بيورن بورغ” برصيد 11 لقبا.

وما يزيد على ذلك هو عدم خسارته في ويمبلدون منذ هزيمته أمام موراي في نهائي 2013 وشارك في ثماني بين أخر تسع مباريات نهائية للبطولات الكبرى وفاز في ست منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى