ثقافة وفن

ديمة الجندي “تثور” على المنتجين العرب : “ورصاص تخنتوها”

أعلنت الممثلة السورية، ديمة الجندي، “الثورة” على شركات الإنتاج والمنتجين والمخرجين” داعية إياهم إلى “إيقاف منطق الثنائيات و”الشلل” في الأعمال الدرامية”.

ودعت الجندي في منشور على “فيسبوك” المنتجين إلى “البحث عبر “غوغل” عن أسماء بعض الفنانين المغيبين عن الدراما، والتعرف على أعمالهم وقيمتهم الفنية”، خاتمة منشورها بعبارة “ورصاص على هالثقة”.

وأوضحت الجندي في برنامج “إنسايد بالعربي” أن “المنطق السائد حالياً في الدراما هو غير مرضٍ لعدد كبير من الفنانين الذين قرروا في البداية الصمت انطلاقاً من مبدأ لا يصح إلا الصحيح”.

وأردفت :”يبدو أن الصحيح لن يأت، ولا بد من ثورة على الواقع الإنتاجي السائد في الدراما”.

وتوجهت الممثلة السورية إلى المنتجين قائلة :”لأيمت بدكن تضلو حابين الثنائيات و”الشلل” بالأعمال الدرامية، خلص تخنتوها يعني حاجه بقا”.

وأكدت الجندي أن “كلامها لا يأت بسبب مشاكل مع المنتجين وإنما انطلاقاً مما تراه”، مبينة أن “كلام الممثلة اللبنانية، باميلا الكك، استفزها للحديث عن الموضوع، خاصة أن وجهة نظرها محقة وصحيحة”.

وأضافت “من حق باميلا وغيرها مطالبة شركات الإنتاج والمنتجين والمخرجين بالعمل معهم، وأنه ما من سبب يدعو إلى تهميش فئة معينة من الفنانين”.

وتساءلت الجندي :”لأيمت بدو يكون في بترشيح الأسماء منطق الـ”كلاس A” بدال الأكتر كفاءة، لأيمت نجم الصف الأول رح ياخد كل الأجر العالي والباقي ياخد الفتات”.

والأهم من ذلك بحسب الجندي “لأيمت المنتج رح يضل يتحكم بالكاتب لما يقلو كتبلي مسلسل عن هيك لأن السوق بدو هيك، ويفرض على المخرجين ممثلين محددين دون غيرن”.

وأكدت الجندي “غيابها عن الموسم الرمضاني الحالي لأن بعض الأدوار التي طرحت عليها “بلا طعمة” ويمكن لأي “كومبارس” أن يؤديها، كما أن بعضها الآخر لا يشكل 8% من أجرها المعتاد”.

وكانت الممثلة اللبنانية، باميلا الكيك، فتحت النار خلال الشهر الجاري النار على المنتجين العرب الذين باتوا يختارون لبطولة أعمالهم “ملكات جمال” بدلاً من “ممثلات حقيقيات”.

يذكر أن ديمة الجندي (44 عاماً) بدأت مسيرتها الفنية منذ 22 عاماً، قدمت خلالها أكثر من 60 مسلسل تلفزيوني، ولديها ابنة واحدة من طليقها المخرج السوري، فراس دهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى