اخبار العالم

“ديلي تليغراف”: المهاجرون الفقراء يباعون من أجل أعضائهم في إيطاليا

نشرت صحيفة “ديلي تليغراف” تقريراً تحدثت فيه عن المهاجرين في إيطاليا قائلة “إن الذين لا يدفعون تكاليف عملية الهجرة يباعون من أجل أعضائهم”.

وقالت الصحفية إن المدعو “نور الدين عطا” الأرتيري الجنسية، هو أول شاهد أجنبي تمنحه إيطاليا الحماية القضائية للحصول على معلومات منه حول مهربي المهاجرين.

و أوضحت الصحيفة في تقريرها أن الشرطة الايطالية اعتقلت الاسبوع الجاري “خلية روما” وهي عصابة مخصصة لتهريب المهاجرين إلى أوروبا يعمل فيها 25 مواطناً اريتريا و12 اثيوبيا وضمن العصابة ايضا مواطن ايطالي وتم اعتقالهم جميعا.

و أضافت “الديلي تلغراف” أن “المهاجرين الفقراء الذين لا يتمكنون من دفع أجرة تهريبهم الى أوروبا يتم بيعهم (لمهربي الاعضاء البشرية) مقابل مبلغ 15 الف يورو لكل شخص، ومهربي الأعضاء أغلبهم من المصريين ويقومون بنزع الاعضاء وبيعها بعد ذلك”.

و بحسب التقرير فإن “عمليات العصابة كانت تقع في متجر عطور في قلب روما حيث عثر معهم على مبالغ نقدية تتعدى نصف مليون يورو و 25 الف دولار”.
و كان تقرير منظمة العفو الدولية الأخير أكد ان هناك انتهاكات جنسية وجسدية ودينية بحق المهاجرين في طريقهم من شمال ليبيا الى جنوب ايطاليا عبر البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى