اخبار العالم

“ديفيد كاميرون” يعلن استقالته من منصبه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أعلن رئيس الوزراء البريطاني “دافيد كاميرون “عزمه تقديم استقالته بعد تصويت معظم البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، قائلا “إن بريطانيا بحاجة إلى قادة جدد”.


وقال كاميرون في مؤتمر صحفي الجمعة 24 حزيران “البريطانيون صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي ويجب احترام إرادتهم”.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى تعيين رئيس جديد للحكومة قبل عقد المؤتمر السنوي لحزب المحافظين في تشرين الأول، مضيفاً أن رئيس الحكومة الجديد يجب أن يبدأ مفاوضات بشأن شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

و أوضح كاميرون “أن المفاوضات يجب أن تشمل سلطات أسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية لمراعاة مصالح جميع أجزاء المملكة المتحدة في هذه العملية”.

وكان سياسيون بريطانيون دعوا رئيس الوزراء دافيد كاميرون للرحيل بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، فيما أكد وزير الخارجية فيليب هاموند أن كاميرون لن يقدم استقالته.

يذكر أن رئيس الحكومة البريطانية دافيد كاميرون دعا إلى البقاء في الاتحاد الأوروبي، بينما قاد العمدة السابق للندن “بوريس جونسون” ووزير العدل “مايكل غووف” حملة “صوت للخروج” وقاد “فاراج” حملة خاصة به من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت النتائج النهائية لاستفتاء بريطانيا التي أعلنت الجمعة 24 حزيران فوز معسكر “الخروج” من الاتحاد الأوروبي، بنسبة 51,9%، مقابل 48,1 من الأصوات لصالح البقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى