محليات

دير الزور توافق على استمرار صرف رواتب العاملين لديها في تربية الحسكة

أرسلت محافظة دير الزور الكتاب رقم 170/ر تاريخ 10- 1- 2018، إلى وزارة التربية/مديرية التربية في الحسكة، عن طريق وزارة الإدارة المحلية، المتضمن الموافقة على الاستمرار بصرف رواتب وأجور العاملين الدائمين و العقود من مديرية تربية دير الزور الموضوعين تحت تصرف الحسكة.

ونص الكتاب على موافقة محافظ دير الزور على الاستمرار بصرف رواتب و أجور و تعويضات العاملين الدائمين و العقود من ملاك مديرية تربية دير الزور، و المحدد مركز عملهم لدى مديرية تربية الحسكة، عن شهر كانون الثاني لعام 2018 للدائمين، و عن شهر كانون الأول لعام 2017 للعاملين وفق العقود.

وكان عدد كبير من العاملين في تربية دير الزور، الموضوعين تحت تصرف تربية الحسكة، اشتكوا عبر تلفزيون الخبر عدم صرف رواتبهم للشهر الأخير ، وذلك بحجة عدم وصول كتاب الموافقة من دير الزور .

وكانت مديرية تربية الحسكة حددت عدد من المعتمدين لصرف الرواتب للعاملين من تربية دير الزور، الموضعين تحت تصرفها، بعد موافقة وزارة التربية على تحويل راتبهم إلى الحسكة، استجابة لما قام بنشره وقتها تلفزيون الخبر .

يذكر أن مديرية تربية الحسكة قامت بإصدار أوامر انفكاك للعاملين الدائمين و العقود من ملاك مديرية تربية دير الزور، وعددهم 3000 شخص، بتاريخ 11-1-2018، تطبيقا لقرار مجلس الوزراء، الذي أكد على ضرورة عودة جميع العاملين إلى دير الزور، بعد تحريها وفك الحصار عنها من قبل الجيش العربي السوري.

وصرف الرواتب لهم بهذا الوقت سيساعدهم على تأمين مصروف السفر إلى دير الزور، والذي وجهت من أجله رئاسة الحكومة عدد من الوزارات لتأمين وسائط النقل للعاملين بشكل مجاني، بحسب ما أكده مصدر في مجلس الوزراء لتلفزيون الخبر.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى