العناوين الرئيسيةرياضة

ديربي جديد..حطين يضرب موعدا مع تشرين في نصف نهائي دورة الوفاء

ضرب حطين موعدا مع جاره تشرين في نصف نهائي دورة الوفاء والولاء، والتي ينظمها نادي تشرين للسنة الحادية والعشرين على التوالي.

وتأهل حطين للدور نصف النهائي من البطولة، والذي سيقام الجمعة 8 ونصف مساء، كمتصدر للمجموعة الثانية، بعد انتصاره على الاتحاد بهدفين لهدف، مساء الأربعاء.

وسجل لحطين حمود الحمود من ضربة جزاء، ومثنى عرقاوي، وللاتحاد محمد غباش، علما أن “الأهلي” خاض معظم اللقاء ب10 لاعبين، بعد طرد محمود الصالح.

وتساوى رصيد الاتحاد والفتوة من النقاط، ب4 لكل منهما، بعد فوز الأخير على بانياس 7/1، لتحسم القرعة تأهل الفتوة للدور نصف النهائي، ومواجهة عفرين.

وفاجأ حطين الجميع في البطولة، بعد تجاوزه عقبتي الفتوة والاتحاد بالانتصار 2/1، وهو الذي كان مرشحا للخروج المبكر، نظرا لقلة خبرة لاعبيه الشبان، وسوء تحضيرهم نتيجة أزمة “الحوت” المالية.

وقدم حطين مباريات جيدة قياسا على مستوى معظم لاعبيه، ومشاركة بعضهم للمرة الأولى في فريق الرجال، وتشكيلته الأساسية، ليجد حطين نفسه مضطرا في تلك الظروف، لمواجهة تشرين بطل الدوري.

ورغم خروج معظم نجومه للاحتراف الخارجي، تبدو تشكيلة تشرين من اللاعبين الأقوى في الدوري حاليا، بعد الوحدة، الفريق الأكثر نشاطا وانفاقا بسوق الانتقالات.

ويبدو تشرين أكثر جاهزية من جاره حطين، نظرا لاستعداداته التي بدأت مبكرا، واستقراره الإداري، وتمتعه بشخصية البطل، إضافة لتواجد نجوم عدة في الفريق، ككامل حميشة، نصوح نكدلي، يوسف الحموي، أحمد مدنية، وباسل مصطفى.

ويسعى تشرين من اللقاء لتوجيه رسالة تطمين أخيرة لجمهوره قبل أسبوع من الدوري، خاصة مع تلاشي الفوارق الفنية بمباراة الديربي، وتأكيد عبارة أن تشرين بمن حضر.

ويريد حطين من اللقاء كسر رهبة مواجهات الديربي بالنسبة للاعبيه الشبان، واكسابهم خبرة المواجهات الصعبة، ومحاولة تحقيق انتصار ستكون ثماره مضاعفة، لكونه على الفريق الأقوى، بطل الدوري، والجار اللدود.

وقد تشهد صفوف الفريقين الجمعة تعزيزات إضافية عبر تعاقدات جديدة، نظرا لأهمية المباراة، وحاجة الفريقين لتدعيم صفوفهما، في بعض المراكز.

يذكر أن ناديا حطين وتشرين خسرا العديد من نجومهما اللذين مثلوا الناديين في الموسم الفائت، بسبب غياب الشركة الراعية عن الناديين، بعد 3 سنوات من الدعم، وتوجه بعض النجوم للاحتراف الخارجي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى