العناوين الرئيسيةرياضة

ديربي اللاذقية في البداية.. سحب قرعة الدوري السوري لكرة القدم

سحبت الأربعاء في مقر اتحاد كرة القدم بدمشق، قرعة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، بنسخته الخمسين.

وأسفرت القرعة عن مواجهة نارية بين قطبي اللاذقية حطين وتشرين، في الجولة الأولى المقررة الأربعاء 21 تشرين الأول، والتي ستشهد أيضا مواجهة قوية بين الفريقين المتوجين آسيويا، الجيش والاتحاد.

ويتواجه أبطال الموسم الماضي تشرين المتوج بالدوري، مع الوحدة بطل الكأس، في المرحلة الخامسة بدمشق، علما أن تشرين سيختتم الدوري كما اختتمه الموسم الفائت، بمواجهة الكرامة بحمص.

ويحل حرجلة ضيفا على الكرامة، في أولى مبارياته بتاريخ دوري المحترفين، فيما ستكون أولى مباريات الحرية العائد إلى الأضواء بعد ثلاث سنوات من الغياب، مع الوحدة بحلب.

وتشهد الجولة الثالثة من الدوري، ديربي حلب العائد بعد غياب، بين الاتحاد والحرية، أما ديربي دمشق بين الجيش والوحدة، فسيكون في سادس الجولات، فيما ستحتضن الجولة الحادية عشر ديربي حمص بين الكرامة والوثبة.

وفي أبرز القمم الجماهيرية، يلتقي الوحدة والاتحاد في الجولة الثانية عشر، فيما سيكون موعد كلاسيكو سوريا بين الاتحاد والكرامة في الجولة الثانية، علما أن اللقاء بين الفريقين الأكثر تتويجا في سوريا الجيش والكرامة، سيكون في المرحلة الثالثة.

ورفض اتحاد كرة القدم على هامش القرعة، طلب نادي حرجلة تأجيل مبارياته لأسبوعين، فيما أحال الاتحاد موضوع عودة الجمهور للملاعب للفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا.

ويجتمع اتحاد كرة القدم الخميس للبت في زمان ومكان كأس السوبر 2020 الذي سيجمع تشرين والوحدة، علما أن الفريقان سيتواجهان مساء الأربعاء في نصف نهائي دورة الوفاء الكروية.

يذكر أن الدوري سيتوقف لأسبوعين بعد الجولة الثالثة، وهي الفترة المقرر أن تشهد خوض منتخبنا الوطني الأول للقاءين تحضيريين استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى