رياضة

“ديربي الغضب” يحتل شوارع اللاذقية

احتلت الألوان الصفراء والحمراء التشرينية، والزرقاء والبيضاء الحطينية شوارع اللاذقية، تحضيراً من جماهير الفريقين للقاء الكبير أو مايعرف بـ “ديربي الغضب” بين فريقي مدينة اللاذقية.

وانتشرت صور على موقع “فيسبوك” تظهر فيها التحضيرات الكبيرة لجمهور الفريقين، حيث وضعت أعلام تشرين وحطين على شرفات المنازل وارتفعت على أسطح البنايات، وجابت مسيرات ليلية لحيتان حطين في الشوارع، فهم يعتبرونها أهم من أي نهائي.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة يوم الجمعة في ملعب الباسل باللاذقية ضمن الجولة الرابعة والعشرون من الدوري الممتاز لكرة القدم، في الساعة الخامسة عصراً.

وفي الإحصائيات، لعب الفريقين منذ موسم 1978/1979 حتى اليوم 54 مباراة، فاز البحارة 19 منهم، وكان لحطين 11 انتصار، فيما حكم التعادل على 24 مباراة.

وسجل في كل مباريات الديربي تاريخيا 112 هدف، 58 لتشرين و 54 لحطين، وكان أكبر فوز لتشرين على حطين بثلاثة أهداف نظيفة وتكررت هذه النتيجة مرتين، في حين كان أكبر فوز لحطين بنتيجة (6-1).

وعن هدافي الديربي تاريخياً، يأتي هداف نادي حطين عارف الآغا أولا بسبعة أهداف، يليه النجم زياد شعبو بستة أهداف، ثم لاعب تشرين عبدالله مندو بخمسة أهداف.

وكانت أكثر النتائج تكراراً بين الفريقين التعادل السلبي في 11 مباراة، والتعادل بهدف لمثله في تسعة مباريات، وفاز الحيتان بهدف نظيف في ثلاث مباريات، في حين فاز البحارة بنفس النتيجة في ست مباريات.

ولم يسبق لحطين أن فاز على تشرين ذهاباً وإياباً، بينما فعلها البحارة، في حين فاز الفريق الأصفر في أربع مناسبات ذهاباً وإياباً.

وينتظر عشاق الفريقين أن تكسر عقدة التعادلات، على اعتبار أن آخر أربع مباريات جمعت الفريقين انتهت بالتعادل اثنين منهما بهدفين لمثلهم، ومباراتين بالتعادل السلبي.

وتتمنى جماهير الديربي أن يقدم اللاعبون مباراة كبيرة تليق باسم الديربي، كما طالبوا الابتعاد عن المشاكل والاستفزاز لتقديم مباراة كبيرة كلاعبين في الملعب وكجماهير على المدرجات، وأن يكون حكم المباراة على قدر كبير من المسؤولية لتجنب الظلم والمشاكل.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى