العناوين الرئيسيةمحليات

ديرالزور تحدد أوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والأسواق في المدينة

أقر المكتب التنفيذي لمحافظة ديرالزور خلال اجتماعه برئاسة محافظ دير الزور فاضل نجار أوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والأسواق في المحافظة، وذلك اعتباراً من صباح الثلاثاء تاريخ ١٠/٨/٢٠٢١ “.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والصناعة في محافظة ديرالزور حسان مغير لتلفزيون الخبر أنه :”تم تحديد موعد فتح الأسواق والفعاليات التجارية في مدينة ديرالزور من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة العاشرة مساءً”.

وبين “المغير” أن “محال بيع الخضار والمواد الغذائية بكل أنواعها يبدأون بفتح محالهم من الساعة السابعة صباحاً حتى العاشرة مساءً بما فيها أيام العطل، أما المطاعم والمقاهي٠ بكافة أنواعها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ليلاً”، لافتاً أن “سوق الهال يستمر بالعمل على مدار الساعة”.

وأكمل “المغير”: “أما ما يخص محال بيع الحلويات والمثلجات والعصائر يبدأ أصحاب المحلات بفتح محلاتهم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ليلاً، وصالات الأفراح تستمر لغاية الساعة الثانية عشرة ليلاً، ومحطات الوقود تبدأ بالعمل من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً”.

وأكمل المسؤول “أما المحال التجارية في كل من شارع سينما فؤاد وشارع الجبيلة ،يبدأ التجار فتح محالهم من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ليلاً، وصالات الانترنيت وألعاب الكمبيوتر تبدأ بالعمل من الساعة الواحدة ظهراً حتى العاشرة ليلاً”، والأكشاك تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة ليلاً”.
وأضاف “المغير” أما صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية فمن الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، مع التقيد بيوم العطلة المحددة وهو يوم الإثنين من كل أسبوع”.

وبين “المغير” أن “الأندية الرياضية تبدأ من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً”.

وشدد “المغير” بتطبيق القرار على جميع الإشغالات في المحال والأكشاك والمطاعم المرخصة أصولاً وتكليف قيادة شرطة المحافظة بتنفيذ مضمونه وتنظيم الضبوط اللازمة أصولاً للمخالفين”.

وأشار “المغير”: “قمنا بأخذ قرار التقييد بأوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والاقتصادية في مدينة ديرالزور، بعد أن تم إعادة تأهيل شارع سينما فؤاد وسوق الهال، إضافة لافتتاح عدد من المطاعم والكفتريات وصالونات الحلاقة ومقاهي الانترنت وغيرها من الفعاليات التي من شأنها المساعدة في تسريع العجلة الاقتصادية والتجارية في المدينة”.

الجدير بالذكر أن قرار تحديد فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والأسواق جرى تطبيقه منذ سنوات طويلة في جميع المحافظات السورية ومن ضمنها محافظة ديرالزور

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى