العناوين الرئيسيةتعليم

ديرالزور تبدأ عامها الدراسي الجديد بـ 130 ألف طالب وتلميذ

قال مدير تربية ديرالزور نشأت العلي لتلفزيون الخبر: “توجه في صباح الأحد نحو ١٣٠ ألف طالب وتلميذ هذا العام إلى مدارسهم ومجمعاتهم الإدارية والبالغ عددها ٣٣٤ مدرسة في المحافظة”.

وبين العلي أنه “يوجد لدينا ١١٨٠٠معلم ومعلمة في المحافظة وجميعهم متواجدين على رأس عملهم في المدينة وفي المجمعات الإدارية منذ صباح الأحد”.

Image may contain: 1 person, sittingImage may contain: 6 people, people sitting

وأضاف “قمنا بتوزيع الكتب المدرسية لطلاب الحلقة الأولى ضمن أجواء احتفالية وعروض خاصة بالأطفال وذلك لتشجيعهم للالتحاق بالمدرسة”.

وأكد العلي “قامت مديرية التربية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من تعقيم للمدارس والمجمعات الإدارية والمؤسسات التعليمية وتطبيق إجراءات التباعد المكاني بين الطلبة، إضافة لتعين مشرف صحي لكل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلبة تحت اشراف مديرية التربية”.

Image may contain: 1 person, sitting, table and indoorImage may contain: 3 people, people standing

يشار إلى أنه “يوجد عدد من الأهالي امتنعوا عن إرسال أبنائهم إلى المدارس في ظل انتشار فيروس كورونا وبالأخص تلاميذ الحلقة الأولى، وذلك خوفاً من عدم التزامهم بالإجراءات الوقائية اللازمة كونهم صغار وغير مدركين لحجم هذه الجائحة”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

Image may contain: one or more people and outdoorImage may contain: 5 people, people standing and people sittingImage may contain: 3 people, people sitting and indoorImage may contain: one or more people, people standing, basketball court and outdoorImage may contain: one or more people, people sitting and indoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى