العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

دونالد ترامب يطلق منصة “TRUTH” للتواصل الاجتماعي

يستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإطلاق تطبيقه الخاص لوسائل التواصل الاجتماعي “TRUTH Social”، الذي قال إنه يواجه شركات التكنولوجيا الكبرى مثل “تويتر” و”فيسبوك” التي منعته من استخدام منصاتها.

ويتم إنشاء “TRUTH Social” من خلال شركة جديدة تم تشكيلها من خلال اندماج مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة استحواذ خاصة “SPAC”، وفقاً لبيان صحفي وزعته كلتا المنظمتين.

وقال دونالد ترامب في البيان: “نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير عبر “تويتر”، ومع ذلك تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل، هذا غير مقبول”.

وأضاف: أنا متحمس لإرسال أول “TRUTH” لي عبر “TRUTH Social” قريباً جدا”، مضيفاً: “تأسست مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا TMTG بمهمة لإعطاء صوت للجميع”.

وأضاف: “أنا متحمس للبدء قريباً في مشاركة أفكاري حول “TRUTH Social” والقتال ضد شركات التكنولوجيا الكبرى”.

وتمثل الشبكة الاجتماعية، التي من المقرر إطلاقها التجريبي في الشهر المقبل والتشغيل الكامل في الربع الأول من عام 2022، المرحلة الأولى من ثلاث مراحل في خطط الشركة.

وتليها خدمة اشتراك بالفيديو عند الطلب تسمى +TMTG التي تتميز بالترفيه والأخبار والبودكاست.

وحظرت “تويتر” و”فيسبوك” ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى ترامب من خدماتها، بعد أن قام مئات من أنصاره بأعمال شغب في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 كانون الثاني الماضي.

وجاء هذا الاحتجاج بعد خطاب ألقاه ترامب زعم فيه زوراً أن خسارته في الانتخابات، في شهر تشرين الثاني من العام الفائت، كانت بسبب تزوير واسع النطاق، وهو تأكيد رفضته عدة محاكم ومسؤولين عن الانتخابات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى