كاسة شاي

دونالد ترامب..حياة رئيس “مزبط حالو”

دونالد ترامب..حياة رئيس “مزبط حالو”

دونالد ترامب صاحب السبعين عاما، من مواليد نيويورك، وهو رجل أعمال، شخصية تلفزيونية، سياسي، والرئيس الحالي للولايات المتحدة الامريكية.

عرف عن ترامب الطفل أنه كثير الشغب، فأرسله والداه إلى الأكاديمية العسكرية في سن 13، على أمل أن الانضباط في المدرسة.

ترامب “كان مزبط حالو”، لم يخدم بالجيش الامريكي, حيث أجل دراسيا تارة وصحيا تارة اخرى.

حصل ترامب على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة بنسلفانيا, أصبح مسؤول شركة عقارية تعود لوالده، طورها ليصبح اسمها “منظمة ترامب”، مالك للعديد من الأبراج السكنية والمكتبية والفنادق والكازينوهات، وملاعب الغولف.

حول ترامب اسمه لعلامة تجارية لأماكن وأشياء مختلفة الاختصاص، أضافته مجلة فوريس لقائمة أثرياء امريكا بثروة 4.5 مليار $.

عرف عن ترامب العنصرية، تلك الصفة التي حملها من والديه حتى خلال عملهم بتأجير العقارات على أساس عرقي وصلت للمحاكم أحيانا وكعادته ترامب كان يعرف كيف” يزبط حالو”.

دائما ما خسر صاحب قلعة ترامب الشهيرة في مشاريعه، خاصة تلك التي يشتريها خاسرة ليعيد تشغيلها مجددا، والعديد من مشاهير العالم تستأجر وتشتري في مجمعات ترامب الفاخرة.

خسر ترامب حين امتلك شركة طيران كغيرها من مشاريعه الخاسرة كالكازينوهات العديدة، ثم عاد للعقارات مجددا، ترامب لم يستعمل ملياراته لتفادي الخسارات فدائما ما كان يعتمد على القروض.

ومن يعرف كمية الديون على ترامب يستغرب من أن ترامب مستمر في التصاعد ولا يخسر من أمواله الشخصية، إحدى القصص الغريبة عن ترامب أن ديونه وصلت ل900 مليون دولار ولم يكن يملك منها سوا 500 مليون ولكن مجددا ترامب “مزبط حالو”.

العديد من التجار حاولوا في العام 2000 الوقوف ضد ترامب في أحد مشاريعه البرجية ولكن ترامب مجدداً “زبّط حالو”. ومن إحدى طرق ترامب في التسويق الناجح لنفسه كانت بالتعاون مع البي بي سي في برنامج واقعي مشترك.

الرئيس الذكي تبرع لاحدى جمعيات هيلاري كلينتون ب 100 الف دولار خلال إحدى فترات افلاسه الست، تزوج ترامب ثلاث مرات , طلقته احدى زوجاته لخيانتها , يملك ترامب 5 اولاد و8 احفاد.

بدأ حياته السياسية في حزب الإصلاح قبل أن ينضم للحزب الجمهوري قبل 5 أعوام فقط (2016),ونصب رئيسا في 19 كانون الثاني 2017 ليبدأ فيما يبدو مغامرة جديدة يعتبر فيها نفسه” أفضل شخص خلقه الله من بين كل من يمر على الولايات المتحدة كرئيس جمهورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى