فلاش

“دورة 200 ليرة ودورة 200 ألف” ..أهالي حي “الإنشاءات” بحمص يشتكون قيمة فواتير الكهرباء

اشتكى عدد من أهالي حي “الإنشاءات” في حمص، عبر تلفزيون الخبر، ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء والتي تجاوز بعضها 200 ألف ليرة سورية، بالرغم من أن الدورات السابقة كانت الفواتير 200 ليرة سورية .

وقالت إحدى المشتكيات من أهالي المنطقة، لتلفزيون الخبر “في آخر ثلاث دورات بلغت قيمة كل فاتورة، حوالي 200 ليرة سورية، واستغربنا قيمة الفواتير وعند المراجعة أخبرونا أن هذا هو المبلغ المستحق للدفع فقط” .

وتابعت المشتكية “تفاجأنا بعدها بصدور دورة تجاوزت قيمة فاتورتها ال 200 ألف ليرة سورية، دون أن نعلم السبب مع أننا التزمنا بتسديد فواتير الدورات السابقة” .

وأضافت المشتكية “عند دفع الفواتير يطلبون منا أن نقرأ رقم العداد ونعطيه لهم، ولا أحد من الموظفين يقوم بدوره بقراءة العدادات في البيوت، مما يسبب الكثير من الأخطاء” .

وأكملت المشتكية “قيمة الفواتير الكبيرة لا يمكن تحملها ودفعها دفعة واحدة، وخاصة أن الخطأ من الموظفين وليس من الأهالي” .

بدوره قال مدير مؤسسة الكهرباء في حمص، مصلح الحسن، لتلفزيون الخبر “قيمة الفواتير المرتفعة التي صدرت في حي الإنشاءات هي نتيجة الاستخدام الشتوي، والذي يتسبب بفواتير كبيرة وخاصة أن الاستهلاك فيه يكون كبير”.

وشرح الحسن أن “البرنامج الذي يحسب قيمة الفواتير يقوم بتقسيمها في حال لم تتم قراءة العدادات، في حالات السفر أو غياب المواطن وعدم الوصول إلى العداد، ويقوم البرنامج بتوزيعها خلال الفترات الماضية عند صدور الفاتورة الكبيرة” .

وأكد الحسن أن “الموظفون يقومون بدورهم في قراءة العدادات ولكن عند وجود شكوى نطالب الأهالي بجلب رقم العداد للتحقق والتأكد من صحة القراءة، وعدم وجود أي خطأ” .

وطالب مدير كهرباء حمص الأهالي، عبر تلفزيون الخبر بـ”التوجه إليه بشكل شخصي عند وجود أي مشكلة أو فاتورة غير مفهومة لحل الموضوع وشرح أي شيء غير مفهوم ومعالجته” .

يذكر أن أخر الفواتير التي صدرت لبعض أهالي حي “الانشاءات” في حمص، بلغت قيمتها 300 ليرة تقريباً، مما شكل حالة خوف من تكرار ما جرى معهم، ودفع فاتورة أخرى تكون أكبر من استطاعتهم .

يزن شقرة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى