العناوين الرئيسيةمجتمع

دورة لتعليم جرحى الجيش مهنة “صناعة المنظفات”في حمص

افتتحت جمعية “صامدون رغم الجراح” بحمص بالتعاون مع هيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطةن الخميس، دورة لتعليم الجرحى مهنة “تصنيع مواد التنظيف “.

وتقام الدورة في مقر الجمعية على طريق الستين بحمص لتشجيع الجرحى على العمل والبدء بمشاريعهم الخاصة التي تكسبهم مردودا ماديا مقبولا.

وقال مهند حمزة نائب رئيس مجلس مجلس إدارة الجمعية لتلفزيون الخبر “بلغ عدد المشاركين/15/ جريحا جاؤوا برغبتهم إلى الدورة لتعلم صنع المنظفات، وستستمر الدورة لثمانية أيام مقسمة على 20 ساعة”.

May be an image of 2 people, people standing, food and indoor

وأضاف حمزة ” نهدف من الدورة لخلق فرصة عمل للجريح الذي لا يملك عملا من خلال افتتاح مشروعه الصغير بتكلفة قليلة ومردود يمكن القول عنه جيد ومقبول بظل الاوضاع الاقتصادية الراهنة”.

وأوضح حمزة أن” الجمعية ستقوم بتأمين المواد الاولية اللازمة للانطلاق وتأهيل الجرحى ليكسبوا خبرة بتصنيع المنظفات حتى يبصر المشروع النور ويبدأ بالإنتاج وتحقيق المردود المادي لهم”.

May be an image of 1 person and indoor

يذكر أن جمعية صامدون رغم الجراح هي جمعية أهلية تعنى برعاية جرحى الجيش السوري والجرحى المدنيين وذويهم، ومشهرة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالقرار رقم 1874 لعام 2015 ومقرها على طريق الستين بحي الزهراء بحمص.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى