موجوعين

دمشق عطشى .. 55% من مصادرها المائية خارج الخدمة

قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق حسام حريدين إن مدينة دمشق تعيش حالة عطش نتيجة حرمانها من 55 % من مصادرها المائية وهو نبع بردى بسبب إغلاقه من المجموعات المسلحة في منطقة بردى.

وأوضح حريدين وفقاً لصحيفة محلية “أن مشكلة نقص الوارد المائي إلى مدينة دمشق ما زالت مستمرة حتى الآن على الرغم من كل المحاولات التي تقوم بها الجهات المعنية بالتعاون مع المجتمع المحلي في منطقة مرور مياه بردى. لكن هذه الجهود لم تثمر حتى الآن”.

وتابع حريدين “نسبة النقص المياه تصل إلى 55% من حاجة دمشق، وهو ما يمثله الوارد المائي من نهر بردى. ما أدى إلى قيام المؤسسة بالعمل على خطة الطوارئ في حدها الأقصى من خلال استثمار كل المصادر البديلة في دمشق وريف دمشق ومنها الآبار والخزانات والخطوط البديلة”.

وبيّن المدير العام أن كمية المياه التي تصل إلى دمشق اليوم هي 260 م3. ولذلك تم تراجع فترة التزويد في المدينة من 8 ساعات يومياً إلى 3.5 ساعات يومياً وبالتساوي لجميع الأحياء في المدينة.

وأشار المدير العام إلى أن جميع المياه التي يتم ضخها في الشبكة مراقبة بكل دقة ويتم تحليها إلكترونياً على مدار الساعة، ومن خلال المخبر المركزي خلال اليوم الواحد عدة مرات ومن أماكن متفرقة، ولا شيء يستدعي الخوف أو القلق من نوعية المياه في دمشق وريفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى