محليات

دفعة جديدة من اللقاحات البيطرية تصل إلى الحسكة

استلمت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة 530 ألف جرعة لقاح بيطري، لتحصين مختلف صنوف الثروة الحيوانية، مرسلة براً من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وقال رئيس دائرة الصحة الحيوانية بمديرية زراعة الحسكة دكتور يحيى داوود لتلفزيون الخبر “تم وصول الدفعة الثالثة من اللقاحات البيطرية براً بواسطة عربة براد من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي إلى الحسكة، وذلك للمرة الثالثة منذ سنوات”.

وأضاف داوود أن “اللقاحات البيطرية المستلمة هي لقاح الحمى القلاعية أبقار 100 ألف جرعة بقرية، و لقاح الانتروتوكسيميا ١٠٠ ألف جرعة، و لقاح شبه طاعون الدجاج (النيوكاسل) 140 ألف جرعة، و لقاح جدري الأغنام والماعز ١٩٢ ألف جرعة ” .

وبيّن رئيس دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة الحسكة أنه “سيتم توزيع الكمية المستلمة مباشرة على الدوائر الزراعية، لاستكمال حملات التحصين واللقاحات، التي تنفذ للثروة الحيوانية في عموم المحافظة”.

وأوضح داوود ” يبدأ التوزيع على الدوائر الزراعية في المحافظة اعتبارا من يوم الأحد و على الأخوة مربي الثروة الحيوانية مراجعة دوائرهم الزراعية خلال الأسبوع المقبل لتلقيح قطعانهم ” .

يذكر أن اللقاحات البيطرية كانت تصل محافظة الحسكة بكميات قليلة، وذلك نتيجة نقلها عبر الطيران العسكري “اليوشن” من دمشق إلى مطار القامشلي، وهو ما يعتبر إجراء صعب للغاية، ومع إعادة فتح الطرق العامة وتحرير مناطق واسعة من الإرهاب أصبح وصولها أسهل من السابق.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى