طافشين

دفعة جديدة من العائلات السورية المهجرة في لبنان تعود إلى سوريا

عادت دفعة جديدة من العائلات السورية المهجرة في لبنان إلى سوريا، وذلك عبر معبر الزمراني من الأراضي اللبنانية إلى قراهم وبلداتهم في منطقة القلمون بريف دمشق.

وبلغ عدد السوريين العائدين بحسب “سانا” نحو 1000 مدني معظمهم أطفال ونساء من الذين هجرتهم المجموعات المسلحة التي كانت تنتشر في المنطقة باتجاه لبنان مصطحبين أمتعتهم وبعض الأثاث المنزلي في سيارات نقل خاصة”.

واستقبل عناصر من الجيش العربي السوري العائلات العائدة، إضافة إلى لجنة مشكلة لتسجيل بياناتهم الشخصية وعناوين إقامتهم الدائمة في قراهم وبلداتهم لمتابعة أوضاعهم وتقديم المساعدات لهم من قبل الجهات المعنية في المناطق.

وبدأت العائلات السورية المهجرة في لبنان بالعودة إلى سوريا بداية شهر تموز الحالي، بالتنسيق بين الحكومتين السورية واللبنانية.

وصرّح سفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي سابقاً إن “الدولة السورية تعمل على تسهيل عودة النازحين، مشيراً إلى أن “الدولة السورية سامحت الذين حملوا السلاح والمجال مفتوح للجميع”.

ووثقت الأمم المتحدة نهاية العام الماضي وجود 997,905 نازح سوري مسجل في لبنان، غالبيتهم من النساء والأطفال، مقارنة مع 1,011,366 في كانون الأول العام 2016.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى