موجوعين

“درع الفرات” التابع للإحتلال التركي “يحتجز” شاحنات النقل القادمة إلى الحسكة

مازالت فصائل “درع الفرات ” المدعومة من قبل جيش الاحتلال التركي تحتجز العشرات من سيارات الشحن الكبيرة من العبور من مدينة جرابلس الواقعة تحت سيطرت الاحتلال التركي باتجاه محافظة الحسكة .

وقال مالك أحدى شركات الشحن البري لتلفزيون الخبر بأن “فصائل “درع الفرات” وبمشاركة عناصر من جيش الاحتلال التركي تمنع سيارات الشحن الكبيرة القادمة من الداخل السوري، وبشكل خاص من مدينتي دمشق وحلب من عبور مدينة جرابلس بريف حلب باتجاه المنطقة الشرقية عموماً”.

وكانت مصادر أهلية ومحلية أكدت لتلفزيون الخبر أن “جيش الاحتلال التركي بمدينة جرابلس الحدودية صادر حمولة 60 سيارة شاحنة محملة بالخضار والفواكه كانت قادمة باتجاه محافظة الحسكة وقامت بتوزيعها على أتباعه مجاناً”.

وأضافت المصادر بأن جيش الاحتلال التركي “مازال يحتجز أكثر من 86 سيارة شاحنة أخرى محملة بالمواد الغذائية والمنظفات والخضار حيث تم نهب وسرقة جزء كبير منها وتوزيعها على الملاجئ الموجودة على الحدود السورية – التركية”.

وأشارت المصادر بأن عناصر جيش الاحتلال التركي “تمنع حتى عودة تلك السيارات إلى مراكز انطلاقها من دمشق و حلب والساحل، وإحدى شركات النقل القادمة من دمشق حاولت العبور عبر الطرق الترابية بعيداً عن حواجز”درع الفرات”، حيث قامت الأخيرة باحتجاز 3 سيارات مع جميع البضائع المتواجدة على متنهم والتي تقدر بــ 100 مليون ل.س”.

وينظر أهالي محافظة الحسكة بعين الرضا والتفائل إلى إنجاز الجيش العربي السوري بعد تحريره عدد كبيرة من قرى ريف مدينة منبج والتي تفتح بذلك طريق بري بين الشريط الحدودي السوري التركي الممتد من محافظة الحسكة مروراً بتل أبيض وعين عيسى بريف الرقة، وصولاً إلى عين العرب ومنبج، وربطها بالعاصمة دمشق عبر مدينة حلب، بعد حصار دام لأكثر من أربعة أعوام.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى