اخبار العالم

دراسة: 71 % من اللاجئين السوريين في ألمانيا سيعودون بعد انتهاء الحرب

أظهرت دراسة لمجموعة من الباحثين بجامعة مونستر بشمال غرب ألمانيا أن 71% ممن شملتهم الدراسة على قناعة بأن معظم اللاجئين السوريين سيعودون إلى بلدهم بعد انتهاء الحرب.

وأضافت الدراسة التي ركزت على اندماج السوريين في المجتمع الألماني “أن 46% يتساءلون عما إذا كان هناك الكثير من الإرهابيين بين القادمين من سوريا، “وهذه هموم يشاطرها المشاركون في الاستطلاع الكثير من الناس في ألمانيا”.

وقالت الدراسة إن نصف السوريين الذين يقيمون في ألمانيا بالفعل منذ عام على الأقل يؤيدون اعتماد حد أقصى للاجئين في ألمانيا.

ورغم أن السوريين المقيمين في ألمانيا يؤيدون تقييد أعداد مواطنيهم اللاجئين إلا أن هناك انفتاحا واضحا بين هؤلاء المقيمين وتعاطفا مع اللاجئين السوريين وذلك حسب تقييم ديتليف بولاك، المشرف على الدراسة والمتخصص في علم اجتماع الدين بجامعة مونستر غرب ألمانيا.

وأظهر ثلث المستطلعة آراؤهم مخاوفهم من تردي وضعهم في ألمانيا جراء قدوم مئات الآلاف من مواطنيهم السوريين للعيش في ألمانيا كلاجئين. وأجرى معهد “تي ان اس امنيد” استطلاعا بين 500 سوري يحمل إقامة في ألمانيا أو الجنسية الألمانية بتكليف من جامعة مونستر.

ويعيش المشاركون في الاستطلاع في ألمانيا منذ 20 عاما في المتوسط بحد أدنى وولد 20% منهم في ألمانيا، ولدى نصفهم الجنسية الألمانية، و ثلثهم الجنسية السورية، فيما يمتلك 11% منهم كلتا الجنسيتين، السورية والألمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى