اقتصاد

دراسة لتأسيس شركة سوريّة روسية لتبادل البضائع والمنتجات

قالت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إنها تدرس حالياً مبادرة الاتحاد المهني الروسي حول إمكانية التأسيس لشركة سورية– روسية مشتركة باسم POCCU .

وأوضحت الوزارة أن هذه الشركة المشتركة تعنى بالتأسيس لعلاقات اقتصادية- تجارية لتبادل البضائع والمنتجات بما يحقق توسيع حجم التبادل التجاري بين البلدين ورفع حجم الصادرات من المنتجات السورية إضافة إلى التعاون في المجالات الزراعية والغذائية والتقنية ومواد البناء وتبادل الخبراء والمختصين.

وتعمل وزارة الاقتصاد على إعداد مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة روسيا الاتحادية في مجال تسهيل وتوسيع التبادل التجاري للتوقيع عليها في القريب العاجل، بحسب الوزراة.

وكان نائب رئيس مجلس الأعمال السوري – الروسي سامر عثمان تحدث سابقا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يتجاوز 400 مليون ليرة وهو رقم متواضع جداً قياساً إلى حجم العلاقات السياسية إلا أن هذا الرقم مع ذلك بحسب عثمان لا يعبر عن الواقع الحقيقي لحجم التبادل حيث تتحرك البضائع عبر العديد من القنوات الأخرى التي لا تسجل في حسابات التبادل التجاري.

ومن مشاريع التعاون السوري الروسي ، مشروع قرية الصادرات والمستوردات السورية – الروسية المشتركة في محافظة اللاذقية والتي افتتحت بتاريخ 9/12/2015 وتتابع موضوع تسهيل توسيع تصدير المنتجات السورية إلى الأسواق الروسية وتعمل الوزارة على تقييم الإجراءات المتخذة من الوزارات والجهات الأخرى لتنفيذ المشاريع المقترحة مع روسيا الاتحادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى