تعليم

دراسة لاستثمار المدارس الحكومية بعد انتهاء الدوام فيها

بين رئيس مجلس محافظة دمشق خالد الحرح أنه “توجد دراسة لاستثمار المدارس الحكومية بعد انتهاء الدوام فيها، وبما ينعكس بالفائدة على المدرسة والعاملين فيها”.

وجاء كلام الحرح خلال اجتماع مجلس محافظة دمشق الأخير، وأشار إلى انه “يتم العمل على دراسة، تتضمن استثمار كامل جغرافية المدرسة كمعهد أو مدرسة خاصة بعد الظهر، واستثمار الباحات كملاعب رياضية بعد تجهيزها بالشكل المناسب” بحسب موقع “الاقتصادي”.

بدوره، لفت مدير تربية دمشق غسان اللحام إلى “جهوزية التربية لدراسة أي فكرة في هذا المجال حال ورودها إليهم”، مبيناً “وجود 3 مدارس في منطقة مشروع دمر قيد الافتتاح تم عرضها للاستثمار نتيجة عدم حاجة المنطقة إلى المدارس حالياً”.

كما شهدت الجلسة شكاوى متعددة حول المدارس الخاصة، حيث نوه عضو المجلس محمد زند الحديد إلى “الواقع السيئ للتدريس في العديد منها حيث ينجح الطالب مهما كان مستواه مطالباً بتشكيل لجنة من التربية لسبر الطلاب، كما طالب عدداً من الأعضاء بوضع حد لارتفاع الأقساط غير المبرر”.

وكانت أصدرت وزارة التربية قبل أشهر قراراً، بمنع رفع الأقساط المدرسية للعام الدراسي الحالي، ولكن وبحسب عدد من أهالي الطلاب أكدوا أن غالبية المدارس رفعت أقساطها التي وصلت لأرقام خارجة عن قدرة النسبة الأكبر من المواطنين.

يذكر أن تحديد الأقساط في المدارس الخاصة لايخضع إلى قيود من الوزارة، حيث تقوم كل مدرسة بوضع تسعيرة بناء على ما تقدمه من خدمات للطلاب، مع ضرورة تصديق التسعيرة من قبل الوزارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى