محليات

دراسة لإقامة محطة معالجة للمياه الآسنة في الغزلانية

كشف المهندس عبدالله رمضان رئيس مجلس بلدية الغزلانية لتلفزيون الخبر أنه “تتم دراسة لإقامة محطة معالجة للتخلص من المياه الآسنة المتواجدة في الحفرة الفنية شرقي البلدة”.

وقال رمضان إن “الدراسة تتم حالياً بالتنسيق مع المحافظة ووزارة الزراعة وإدارة الموارد المائية لتأمين مكان مناسب للمحطة بكلفة تصل 190 مليون ليرة سورية، ومع بداية العام القادم سيتم تنفيذها”.

وأوضح رمضان أن “البلدية حالياً تنفذ مشروع تزفيت في الغزلانية بقيمة تبلغ 25 مليون ل.س”، مضيفاً “المشروع عبارة عن قمصان زفتية وصيانة طرقات ضمن شارع الشهداء وطريق المدارس وطريق المنطقة الصناعية”.

وتابع رمضان أنه “يتم صيانة الجزيرة الوسطية وأجهزة الإنارة لشارع الشهيد باسل الأسد، كما تم تحسين المدخل الجنوبي للبلدة بزراعة الأشجار”.

وبين رئيس مجلس بلدة الغزلانية أنه تم “الانتهاء من مشروع مد خطوط للصرف الصحي في قرية تل مسكنة التابعة للغزلانية بطول 275 م”.

وعن واقع المدارس قال رمضان إنه “تم تأهيل مدرسة الشهيد علي محمد ومدرسة الشهيد خالد مرعي والآن يتم العمل على تأهيل مبنى ثانوية الغزلانية المختلطة ويتم بناء طابق إضافي لاستيعاب الطلاب”.

يذكر أن بلدة الغزلانية تتبع إدارياً لمدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، ويتبع لها عدة بلدات وهي قرحتا والقرمشية ودير الحجر والهيجانة وتل مسكن والبياض.

وكانت قوات الجيش العربي السوري أعلنت استعادتها السيطرة على البلدة، بعد معارك مع التنظيمات المتشددة في منطقة المطاحن التي تطل على مطار دمشق الدولي، في وقت سابق.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى