كاسة شاي

دراسة: قلة الحركة تسبب 5 ملايين حالة وفاة سنوياً

قالت دراسة بريطانية إن قلة النشاط البدني تسبب 5 ملايين حالة وفاة سنوياً، حيث وجد الباحثون أن أسلوب الحياة الذي يخلو من النشاط مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وأوضحت الدراسة التي اجريت على مليون شخص أن عدم الحركة يتسبب في حدوث أكثر من خمسة ملايين حالة وفاة سنوياً، مثل التدخين تقريباً التي صرحت حولها منظمة الصحة العالمية أنها تقتل ستة ملايين شخص سنوياً.

وقال “أولف ايكيلوند” أستاذ في المدرسة النرويجية للعلوم الرياضية وجامعة كمبردج “توصيات منظمة الصحة العالمة بممارسة التمرينات المعتدلة لما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعياً، ويعتبر السير بسرعة 5.6 كيلومتر في الساعة أو ركوب الدراجات بسرعة 16 كيلومتراً في الساعة من الرياضات المهمة والتي تساعد على تقليل خطر الوفاة.

وأضاف “ايكيلوند” أنه ليس من الضرورة أن تمارس الرياضة أو أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية ولكن من الضروري أن تفعل ذلك أي مجهود رياضي سواء في المنزل أو في الشارع لمدة ساعة يومياً.

وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يجلسون لمدة ثماني ساعات يومياً لكنهم يمارسون نشاطاً من نواح أخرى أقل خطراً من التعرض للموت المبكر مقارنة بالأشخاص الذين يقضون ساعات أقل في الجلوس لكنهم أقل نشاطا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى