العناوين الرئيسيةصحة

“دراسة”: رفع الأثقال يقلل مخاطر الوفاة بالنسبة لكبار السن

توصلت دراسة أميركية نُشرت نتائجها في الدورية البريطانية للطب الرياضي، إلى أن كبار السن الذين قاموا بممارسة تمرينات رياضية تتضمن تقوية العضلات برفع للأثقال تقل لديهم مخاطر الوفاة لأي سبب مرضي بنسبة 9٪.

وقال الباحثون إن الجمع بين رفع الأثقال والتمارين الرياضية التقليدية أسبوعيا، قد أثبت إحصائياً أنه يؤدي إلى فوائد صحية مهولة، وفقاً لشبكة “سكاي” الإخبارية.

وفحص أكاديميون في المعهد الوطني الأميركي للسرطان في روكفيل بولاية ماريلاند بيانات ما يقرب من 100000 بالغ يشاركون في دراسة فحص أميركية، توفي منهم 28477 خلال فترة المتابعة التي استغرقت 9 أعوام وستة أشهر.

وقدم المشاركون، الذين يبلغ متوسط أعمارهم 71 عاماً، معلومات عن نشاط رفع الأثقال وأي تمارين رياضية أخرى شاركوا فيه، إذ أفاد حوالي 23% عن نشاط لممارسة التمرينات بدعم الأثقال و16% أفادوا برفع الأثقال بانتظام مرة واحدة إلى ست مرات في الأسبوع.

وكشفت نتائج الدراسة أن البالغين، الذين قاموا بتمارين رياضية تتضمن أي رفع للأثقال لديهم مخاطر وفاة أقل بنسبة 9% إلى 22%.

فيما قلت النسبة إلى حوالي 14% بين من شاركوا في رفع الأثقال بشكل “منتظم”، في حين أن أولئك الذين قاموا بممارسة تمرينات رياضية بدون رفع أثقال انخفض لديهم خطر الوفاة بنسبة 32%.

يذكر أن الدراسات تنصح عادة البالغين بممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل الشدة أو 75 دقيقة من النشاط شديد الشدة أسبوعياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى