العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

دراسة: تناول حبوب فيتامين “E” تزيد نسبة الإصابة بنوع من السرطان

توصل علماء أميركيون خلال دراسة تم إجراؤها على 5 ألاف متطوع أن حبوب المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين “E” تزيد من نسبة إصابة الرجال بسرطان البروستات.

وأعلن العلماء من المعهد الوطني للسرطان أنه “بناء على تجربة انطلقت عام 2001 لمعرفة فائدة فيتامين E والسيلينيوم في الوقاية من السرطان، وطُبقت على 36 ألف أميركي جرى تقسيمهم ل4 مجموعات كل مجموعة تتناول نوع من الحبوب”.

وتابع العلماء أنه “بعد نظر عدد من كبار الباحثين على بيانات ألاف المتطوعين في تلك التجربة ودراستها، تبين لهم وفق قصاصات أظافر اقدامهم عندما انضموا للتجربة أن تناول فيتامين E وحده يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستات لكن فقط لدى الرجال الذين بدأوا الدراسة بمستويات منخفضة من السيلينيوم”.

وقال خبير سرطان البروستات أستاذ الطب السريري في كلية الطب بجامعة هارفارد الدكتور مارك غارنيك “أنصح جميع مرضاي بتجنب أي مكملات غذائية تحتوي على السيلينيوم أو فيتامين E تماماً فالبيانات الجديدة مقلقة للغاية وتؤكد أن المكملات يمكن أن تسبب ضرراً حقيقياً وملموساً”.

ويساعد فيتامين “E” في الحفاظ على صحة الجلد والعينين ويقوي دفاع الجسم الطبيعي ضد الأمراض والعدوى جهاز المناعة.

يذكر أن علماء التغذية ينصحون بالحصول على حاجة الجسم من فيتامين “E” من خلال النظام الغذائي الطبيعي الذي تشير الأدلة المتزايدة إلى أنه الأسلوب الأكثر أماناً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى