العناوين الرئيسيةصحة

دراسة: تناول العنب يقلل من فرص الإصابة بالخرف

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول العنب يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالخرف، حيث جاء الاكتشاف كجزء من سلسلة من الدراسات المنشورة في مجلة “Foods”.

ويعتبر العنب مفيداً بشكل خاص لأولئك الذين يتبعون نظاماً غذائياً غربياً غنياً بالدهون، حيث من المعروف أن هذه الفاكهة غنية بمركبات كيماوية (طبيعية) تعزز بكتيريا الأمعاء الصحية وتخفض نسبة الكوليسترول، وفقاً لباحثين.

ويحتوي العنب أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المعروفة بتحسين الصحة والوقاية من الأمراض والسرطان، بحسب صحيفة “Independent” البريطانية.

وتحمي مضادات الأكسدة الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة سواء داخل الجسم كالالتهابات، أو خارج الجسم، مثل التلوث أو الأشعة فوق البنفسجية أو دخان السجائر.

ووجد فريق الباحثين أن مضادات الأكسدة الموجودة في العنب يمكن أن تحمي الدماغ من الإصابة بالخرف عن طريق تحسين وظيفة العصبونات أو الخلايا العصبية.

وكشفت دراسة ثانية أجراها الباحثون أن تناول العنب يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية، وهي حالة ناجمة عن تخزين الدهون الزائدة في الكبد، وزيادة متوسط العمر المتوقع بخمس سنوات إضافية.

يذكر أن العنب يحرق أيضاً السعرات الحرارية أثناء هضمه، مما يساعد بدوره على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وفقاً لدراسات أخرى أجراها باحثون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى