العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

دراسة تجيب على أسئلة تثير استغراب المرأة بالرجل وتصرفاته

استطاعت دراسة بريطانية أجراها بعض علماء النفس في جامعة “كامبريدج”، بحسب “سكاي نيوز”، الإجابة على عدة اسئلة تثير استغراب النساء حول الرجال.

وأول هذه الأسئلة، لماذا يهتم الرجل بنظافة سيارته؟

تتساءل المرأة باستمرار عن سر اهتمام الرجل بتنظيف سيارته على الرغم من كونه شخص غير متعاون بتنظيف المنزل أو ربما لا ينظف باقي ممتلكاته الشخصية.

وقال الأخصائي النفسي بجامعة “كامبريدج” سيمون بارون “يهتم الرجال بنظافة سياراتهم أكثر من أجسادهم ومنازلهم حيث يرى الرجل أن السيارة امتداد لرجولته ويجب عليه الاهتمام بها لأنها تعكس صورته”.

لماذا يبكي الرجال أقل من النساء؟

يبدو الرجل كائن قاسي القلب إذا ما قارناه بالمرأة فنادراً ما تراه المرأة يبكي أو يُعبر عن مشاعره بطريقة علنية عاطفية الأمر الذي يثير استغراب النساء.

وأفادت الأخصائية النفسية بالجامعة كريستي أوفر ستريت أن “دموع الرجال عزيزة حيث يملك الرجال قنوات دمعية أقل من النساء، ويملكون 60% أقل من هرمون البرولاكتين المسؤول عن البكاء”.

وتابعت “أوفر ستريت” أنه “في الغالب يحتاج الرجال إلى قضاء وقت بمفردهم والانعزال الفكري للتعافي من جرح عاطفي أو هرباً من المشاكل والضغوطات النفسية، وإيجاد الحلول المناسبة وبعض الرجال يلتزم بالصمت المطبق لعدة أيام”.

لماذا يفضل الرجال الألعاب القتالية؟

قدمت المسلسلات التلفزيونية نظرة مكررة على أن الرجال لا يهتمون سوى بالألعاب القتالية سواء عبر مشاهدتها على التلفاز أو ممارستها بشكل مباشر.

وشرح استاذ علم الاجتماع بالجامعة دوغلاس هارتمان أن مشاهدة الرياضات القتالية يساعد الرجال على التماهي مع المُثل التقليدية للذكورة مثل الهيمنة والمخاطرة والمنافسة.

وأضاف “هارتمان” أنه “في الواقع كلما كانت الحياة اليومية للرجل أقل تنافسية جسدياً كلما أصبحت الرياضة وسيلة لتحقيق تلك المُثُل على الأقل في ذهنه، ومن الطبيعي أن تؤدي مشاهدة الرجل فوز فريقه المفضل إلى ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون والأدرينالين المحفزة للإثارة والقوة والنشاط”.

يذكر أن كبرى الجامعات العالمية أصدرت عدة دراسات بحثية تشرح وتجيب عن الأسئلة المسبقة والمعلبة لفهم أحد الجنسين عن الأخر حيث أن كل تصرف من قبل الرجل أو المرأة هو تصرف له مرد نفسي وليس اعتباطي.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى