صحة

النساء أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا لهذا السبب

نشر موقع ” TheHealthSite ” دراسة توصلت إلى أن “النساء أقل عرضة للإصابة بأعراض شديدة بفيروس “كورونا” المستجد، بفضل الهرمونات النسائية”.

وأشارت الدراسة إلى “الاختلافات الهرمونية بين الجنسين باعتبارها التفسير الأكثر ترجيحًا للاختلافات بين الجنسين فى عدوى فيروس كورونا ونتائجه”.

وبين الموقع أن “لا أحد فى مأمن من فيروس كورونا، الذى أصاب أكثر من 25 مليون شخص حول العالم حتى الآن، لكن البيانات الحالية تشير إلى أنه يؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف”.

وكشفت الدراسات أن “الرجال أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا لأنهم أكثر عرضة للمعاناة من أعراض حادة من النساء، وتظهر البيانات أيضًا معدلات وفاة أعلى بين الرجال مقارنة بالنساء بسبب فيروس كورونا”.

وتزعم بعض التقارير أن “الرجال أكثر عرضة مرتين للوفاة من مرض متعلق بفيروس كورونا مقارنة بالنساء، وهناك العديد من النظريات التي توضح سبب اختلاف تأثير فيروس كورونا على الجنسين، بينما يلقى البعض باللوم على تركيزات أعلى من مادة ACE2، وهو يمكّن لفيروس كورونا التاجى من إصابة الخلايا السليمة، فى الرجال”.

وتوصلت الدراسة إلى أن ” هرمون الاستروجين، الذى يشار إليه أيضًا باسم الهرمونات الجنسية الأنثوية، يقلل من شدة فيروس كورونا لدى النساء”.

وقال الموقع، إن “هرمون الاستروجين هو هرمونات مهمة للتطور الجنسي والإنجابي، في الإناث، تلعب هذه الهرمونات دورًا في الدورة الشهرية والجهاز التناسلي”.

وأكد فريق البحث أن “هرمون الاستروجين يساعد على خفض مستوى إنزيم ACE2 فى القلب، والذى بدوره يساعد في تقليل شدة فيروس كورونا لدى النساء”.

وأشار الموقع إلى أن “الهرمون يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء، وبدوره يحميهن من الآثار السلبية التي يؤثر فيها الفيروس على عضلة القلب”.

الجدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تخطى حاجز 25 مليون إصابة، مع تجاوز الوفيات العالمية عتبة 843 ألف وفاة، بعد مرور أكثر من تسعة أشهر على بدء الجائحة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى