العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

دراسة: القطط “تُسعد” بتناول جثث الموتى

بينت دراسة جديدة أن “القطط “تُسعد” بتناول طعامها من جثث الموتى، وهذا يعني أنه في حال وفاة مالكها فإنها لن تتردد في التهام جسده”.

واكتشف باحثون في جامعة كولورادو مسا الأمريكية، هذا “السلوك المهووس” للقطط بعد اقتحام قطتين مركز الأبحاث التابع للجامعة وراحتا تتغذيان على الجثث المتحللة هناك، بحسب “روسيا اليوم”.

وأوضحت مؤلفة الدراسة، سارة كارسيا، أن “القطط يصعب إرضاؤها في الأكل، وبمجرد عثورها على الطعام الذي يعجبها فإنها ستلتزم به، وهذه النظرية تفسر سبب عودة القطط إلى نفس الجثث التي بدأت بتناولها”.

ووصفت الدكتورة المشاركة في الدراسة، ميليسا كونور، نتائج البحث “القاتمة للغاية” بـ”غير المفاجئة”، مبينةً أن “هناك العديد من الحالات التي اقتاتت فيها الحيوانات الأليفة لاسيما القطط على أجساد مالكيها بعد تفككها”.

وترك الباحثون 40 جثة بشرية في الهواء الطلق لمدة 35 يوما على أمل فهم ما يحدث عن تحلل اللحم، لكن كاميرات المراقبة أظهرت اثنين من القطط الوحشية تقتحم المنشأة، قبل أن تبدأ في التهام الجثث.

يذكر أن إحدى القطط ركزت انتباهها على جثة امرأة تبلغ من العمر 79 عاما، وقضمت الأنسجة الرخوة في الذراع الأيسر والصدر، أما القطة الثانية فشوهدت تأكل ذراع وبطن رجل يبلغ من العمر 70 عاما.

 

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى