العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

“دراسة “: الرجل النرجسي أكثر سخاء

كشفت نتائج دراسة علمية أجراها علماء جامعة ياغيلونيا البولندية أن “ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون والنرجسية يجعل الرجل سخياً”.

وتشير مجلة ” Hormones and Behavior” العلمية، إلى أن ” علماء جامعة ياغيلونيا البولندية أجروا دراسة شملت 151 رجلاً، خضعوا أولاً لتحليل اللعاب لتحديد مستوى التستوستيرون ومن ثم شاركوا في لعبة نفسية”، بحسب “RT”.

وأكد الخبراء أن: “المستوى المرتفع لهرمون التستوستيرون، يرتبط بسخاء أقل لدى الرجال الأقل نرجسية، وبالتالي هم أقل سخرية وأنانية، وأكثر سخاء وثقة، ومع ذلك كان الرجال النرجسيون الذين لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون أكثر سخاء”، بحسب الدراسة.

واضطراب الشخصية النرجسية أو الـ Narcissistic Personality Disorder هو اضطراب نفسي حقيقي ينطوي على أنماط من التفكير المتركّزة على الذات.

وبدلاً من العناية وحبّ النفس بشكل صحّي، يفتقد الشخص النرجسي للتعاطف أو احترام مشاعر الآخرين، إضافة إلى شعوره الدائم والملحّ للتأكيد الخارجي ومشاعر الإعجاب والتقدير من الغير.

واتفقت دراسات عديدة سابقة على أن كل ذلك يؤدي إلى جملة من المشكلات التي تؤثّر على علاقات هذا الشخص المهنية والعائلية والعاطفية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى