العناوين الرئيسيةطافشين

دراسة ألمانية لتجنيس 22 ألف سوري سنوياً بدءاً من عام 2024

أصدر “المجلس الاستشاري الألماني للاندماج والهجرة” دراسة، الثلاثاء، رجح من خلالها تجنيس ما لا يقل عن 22 ألف سوري في ألمانيا كل عام، اعتباراً من 2024، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديرتاغس شبيغل” الألمانية.

وبحسب المجلس، فإنه من المرجح أن يزداد عدد المواطنين الألمان من جذور سورية بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، مشيرةً إلى أن نحو 6700 سوري حصلوا على الجنسية الألمانية في عام 2020، بزيادة بلغت نحو 73.6% عن العام الذي سبقه.

وتوقع المجلس أن يبلغ تجنيس السوريين ذروته في غضون عامين، حيث يكون قسم كبير من الذين لجأوا إلى البلاد عام 2016، قد أكملوا حد الإقامة المطلوب “8 أعوام” للتأهل للحصول على الجنسية.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا وصل في نهاية عام 2020 إلى نحو 800 ألف لاجئ موزعين على المدن الألمانية، 40 % منهم من النساء، بينما كان يعيش في البلاد قبل عام 2011 نحو 30 ألفاً فقط، وفقاً ل “هيئة الإحصاء العامة” الألمانية.

وتأتي الغالبية العظمى من السوريين عبر ما يسمى طريق شرق البحر الأبيض المتوسط ، الذي يؤدي إلى اليونان عبر تركيا. وكان حوالي27% من جميع طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي عبر الطريق شرق المتوسط في 2019 من الجنسية السورية، حسب وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى